إعلان

تعديلات القوانين وسوق الصرف والروبيكي أهم بنود اجتماع المجموعة الاقتصادية

05:57 م الإثنين 23 ديسمبر 2013

تعديلات القوانين وسوق الصرف والروبيكي أهم بنود اجت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

عرض الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير التعاون الدولي خلال الاجتماع الأسبوعي للمجموعة الاقتصادية اليوم الاثنين برئاسة الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء أهم التعديلات على مشروع قانون المشروعات متناهية الصغر.

وقال مجلس الوزراء خلال بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن بهاء الدين استعرض أيضًا خلال الاجتماع تعديلات مشروعات القوانين الخاصة بالتمويل العقاري، وتسجيل العقارات، ومشروع قانون المطورين العقاريين، وهي القوانين التي ستسهم في تنشيط السوق العقاري وتمكين المواطنين من الحصول على المسكن الملائم بتيسيرات مناسبة.

وحضر الاجتماع كل من محافظ البنك المركزي، ووزراء الزراعة، والنقل، والتجارة والصناعة، والاستثمار، والمالية، والتخطيط، والتموين، والإسكان، والبترول.
ومن جانبه، صرح السفير هاني صلاح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم مناقشة إجراءات الحكومة لتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، والتقدم المحرز في تنفيذ خطة التحفيز التي أعلنتها الحكومة وتقدر بـ 29.7 مليار جنيه في مشروعات استثمارية ومشروعات البنية التحتية.

كما ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات التي تتعلق بالأداء الاقتصادي، وسوق الصرف، وتوفير العملات الأجنبية اللازمة لاستيراد السلع الحيوية، وجهود وزارة التموين للرقابة على الأسواق وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

واستعرض الاجتماع تقريرًا حول مشروع مدينة الجلود بالروبيكي والذي يقع على مساحة 523 فدان على مسافة 54 كيلو متر من القاهرة، ويستهدف إنشاء 550 منشأة صناعية جديدة على الأقل وجذب استثمارات صناعية تصل إلى 5.5 مليار جنيه، علاوة على زيادة فرص التشغيل المباشر وغير المباشر في قطاع الجلود إلى نحو 75 ألف فرصة عمل خلال المراحل الثلاثة للمشروع، بالإضافة إلى الهدف القومي للمشروع وهو القضاء على تلوث البيئة بمنطقة مجرى العيون من خلال نقل الصناعات الملوثة خارج المدن الرئيسية.

كما عرض وزير البترول آخر التطورات الخاصة بشركة شلاتين للثروة المعدنية التي تأسست في نوفمبر 2012 لتقوم بأعمال البحث والاستغلال للخامات التعدينية في الصحراء الشرقية بمدينة شلاتين والبحر الأحمر، بما في ذلك إعادة استغلال مناجم الذهب القديمة الموجودة بالمنطقة، ومن ثم سيسهم إنشاء الشركة في تقنين أوضاع الاستغلال العشوائي للذهب الموجود بالرواسب الوديانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان