إعلان

مستثمر سعودي: استثمارات متوقعة في مصر توفر 5 ملايين فرصة عمل

11:10 ص الإثنين 23 ديسمبر 2013

مستثمر سعودي: استثمارات متوقعة في مصر توفر 5 ملايي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقدت جمعية رجال الأعمال السعوديين المصريين بالقاهرة مؤتمرا صحفيا مساء أمس الأحد أعلنت فيه تفاصيل المؤتمر الاقتصادي الذي ستعقده بالقاهرة 29 ديسمبر المقبل.

وفقًا لبيان تلقى مصراوي نسخة منه، أمس الأحد فقد قال أمين عام الجمعية أحمد درويش أن المؤتمر الاقتصادي الذي يعقد 29 ديسمبر يأتي احتفالا بتدشين الجمعية المصرية السعودية، مؤكدا أن الجمعية لا تتعارض مع أي مجتمع أعمال يجمع المستثمرين المصريين والسعوديين مثل مجلس الأعمال المصري السعودي ولكنه يتكامل معه.

وأضاف درويش أن خلال المؤتمر الاقتصادي سيتم الاعلان عن ضح استثمارات كبري في مصر، ومن المنتظر ان يشارك أكثر من 100 مستثمر سعودي في المؤتمر الاقتصادي .

وذكر أنه من بين رجال الأعمال من الجانب المصري حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، والمهندس محمد الخشن، ومحمد العشماوي رئيس المصرف المتحد، ومحمود عطالله، ومصطفي الأحول وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين.

ومن جانبه، قال عضو جمعية رجال الأعمال السعوديين المصريين سلطان الدويش أن مصر بلد جاذب للاستثمار وواعد من حيث الفرص المتاحة وهناك نية وفعل من السعوديين على الاستثمار في مصر وعلى أعلى مستوى وأن الرؤى في مصر واضحة.

وأضاف الدويش أن رجال الأعمال السعوديين قدموا ورقة رسمية بشأن المعوقات التي تواجههم في مصر وسبل لحلها وأغلبها تتعلق بقوانين الاستثمار وحوافز الاستثمار للرئيس عدلي منصور وأبدي استعداده لإزالة العوائق وكذلك رئيس الوزراء ووزير الاستثمار.

وأكد أن السعودية أصبحت رقم واحد في الدول المستثمرة في مصر، حيث بلغ حجم الاستثمارات السعودية في مصر 7.2 مليار دولار وأن الاستثمارات السعودية سوف ترتفع بشكل كبير خلال النصف الثاني من عام 2014.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات السعودية المتوقعة سوف توفر نحو 5 ملايين فرصة عمل وما يتراوح بين 5 و8 ملايين وحدة سكنية.

كما أوضح الدويش أنه يوجد العديد من دراسات الجدوى والمشروعات التي تخصص لها أراض يمكن أن يدخل فيها المستثمر السعودي خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الدويش أن الحكومة المصرية الحالية تسعى إلى تهيئة مناخ الاستثمار من خلال تعديل بعض التشريعات ومنها القانون رقم 8 لسنة 1997 والذي يتعارض مع المستثمرين.

وأشار الدويش الي أن الجمعية المصرية السعودية تقوم بجمع بيانات عن الفرص الاستثمارية بجميع محافظات مصر من خلال التنسيق مع المحافظين لبحث استغلال هذه الفرص الاستثمارية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان