إعلان

التضامن: تقديم استمارات تعديل أجور العاملين بالقطاع الخاص للتأمينات في يناير

05:26 م الجمعة 20 ديسمبر 2013

التضامن: تقديم استمارات تعديل أجور العاملين بالقطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، إن مكاتب التأمينات الاجتماعية بجميع المحافظات، ستقوم باستلام استمارات تعديل أجور العاملين بالقطاع الخاص، والمعروفة باستمارة ''2'' تأمينات اجتماعية، في شهر يناير المقبل.

وأضاف البرعي، في بيان للتضامن الاجتماعي، تلقى مصراوي نسخة منه، أن هذه الاستمارات تشمل تحديث بيانات العاملين وأجورهم واشتراكاتهم، وذلك وفقاً للنماذج التي تعدها هيئة التأمينات بالشروط والأوضاع المنصوص عليها في القانون.

ومن جانبها، قالت أمال عبد الوهاب، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي-صندوق العاملين بالقطاع الأعمال العام والخاص، إن اشتراكات العاملين وأجورهم يتم حسابها على أساس البيانات الواردة في النماذج المرسلة لمكاتب التأمينات الواجبة الأداء على أساس آخر بيان قدم من صاحب العمل للهيئة، وذلك لحين حساب الاشتراكات المستحقة.

وأضافت أنه طبقاً لآخر تعديلات أجريت على الحدود الدنيا والقصوى للأجور الأساسية والمتغيرة، يتم الاخذ في الاعتبار عند تحرير الاستمارات، الحد الأقصى للأجر الأساسي اعتباراً من بداية شهر مايو الماضي، بمبلغ يقدر بنحو 987.5 جنيه، والحد الأقصى للأجر المتغير اعتباراً من شهر يناير المقبل، بمبلغ يقدر بـ1590 جنيه.

وأوضحت أمال عبد الوهاب، أنه تيسيراً على المنشآت ذات الأعداد الكبيرة، يتاح لأصحاب الأعمال ممن يبلغ عدد المشتركين لديهم 500 عامل فأكثر، إمكانية تقديم استمارة ''2'' إلكترونياً، على اسطوانة، وتقدم الاستمارات الإلكترونية إلى مقر رئاسة هيئة التأمينات الاجتماعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان