إعلان

زياد بهاء الدين: تطوير منظومة التمويل العقاري وتوفير مساكن لمحدودي الدخل

02:24 م الخميس 19 ديسمبر 2013

زياد بهاء الدين: تطوير منظومة التمويل العقاري وتوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

عقد الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي اجتماعاً بحضور المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال بهاء الدين من خلال حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' اليوم الخميس، انه تم مناقشة سبل دفع منظومة التمويل العقاري وتسجيل العقارات وتوفير المساكن لمحدودي الدخل، حضره ممثلو كل من وزارة الإسكان ووزارة العدل وهيئة الرقابة المالية وهيئة المساحة وبنك التعمير والإسكان وصندوق التمويل العقارى والشركة المصرية لإعادة التمويل العقارى والجمعية المصرية للتمويل العقاري.

وأكد انه خلال الاجتماع تم مناقشة شروط الإسكان الاجتماعي المزمع عرضه على اجتماع مجلس الوزراء تمهيدا لطرح وحدات الإسكان الاجتماعي الجاهزة للتملك بنظام على من تسرى عليهم الشروط.

وأشار زياد بهاء الدين إلى انه يبحث كيفية اتخاذ ما يلزم والمضى قدماً فى تسجيل العقارات فى مصر مما له من تأثير مباشر على تنشيط سوق العقارات وتراكم الثروة العقارية المسجلة مما يمهد إلى عهد جديد من دخول ملكيات العقارات المسجلة في منظومة الاقتصاد الرسمي.

كما تم مناقشة الأطر القانونية اللازمة لتشكيل (لجان ميدانية للتسجيل السريع للعقارات) تشكل وتنعقد بعضوية كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهيئة المساحة والشهر العقارى والذى من شأنه تسهيل إجراءات التسجيل فى المدن والمناطق التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف: ''انه تم الاتفاق على أن تقوم هيئة الرقابة المالية بمراجعة التعديلات المزمع إجرائها لقوانين التمويل والتسجيل العقاري في ضوء المشاورات التي تجريها مع شركات التمويل العقاري والمؤسسات المالية المعنية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان