إعلان

ماكدونالدز: 700 مليون جنيه مبيعات سنوية واستثمار مليار جنيه خلال 7 سنوات

04:23 م الأربعاء 18 ديسمبر 2013

ماكدونالدز: 700 مليون جنيه مبيعات سنوية واستثمار م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال شريف قطري، مدير التسويق، بماكدونالدز مصر، إنه سيتم افتتاح 8 أفرع جديدة لماكدونالدز، خلال العام المقبل 2014، كما سيتم تجديد 8 أفرع أخرى.

وأضاف خلال تصريحات له على هامش افتتاح فرع ماكدونالدز بالمقطم، اليوم الأربعاء حضره محرر مصراوي، إنه تم افتتاح كذلك 8 أفرع خلال العام الحالي 2013، لافتاً إلى أنه تم استثمار نحو 50 مليون جنيه في 2013.

وافتتحت ماكدونالدز مصر، اليوم فرع جديد بالمقطم، باستثمارات 5 مليون جنيه.

وأوضح مدير التسويق، أن ماكدونالدز، انفقت خلال الفترة من سنة 1994 حتى 2012 في مصر، نحو 800 مليون جنيه، مشيراً إلى أن للشركة نحو 76 فرع في مصر.

وكشف شريف قطري، أن الشركة تستهدف استثمار نحو مليار جنيه، خلال الـ7 سنوات القادمة، مؤكداً على أن الأحداث التي شهدتها مصر بعد الثورة، لم تؤثر على الخطط الاستثمارية للشركة.

وأشار إلى أن مبيعات ماكدونالدز، تأثرت نسبياً في 2013، بسبب تطبيق حظر التجوال، لافتاً إلى أن أرباح العام الماضي 2012 تعتبر أفضل من العام الحالي

ونوه إلى أن مصادر تمويل ماكدونالدز مصر، تعتمد بنحو 90 بالمئة ذاتياً، و10 بالمئة تمويل من خلال الاقتراض من البنوك، مبيناً إلى الشركة تستقبل نحو 50 ألف عميل يومياً، كما أن المبيعات تحقق نحو 700 مليون جنيه سنوياً.

كما لفت إلى أن ماكدونالدز مصر، افتتحت خلال العام الحالي نحو 3 أفرع جديدة في مصر، منها فرع في المندرة بالإسكندرية، وفرع بالتجمع الخامس، بكايرو فستيفال سيتي.

من ناحية أخرى، نفى مدير التسويق بماكدونالدز مصر، غلق فرع الشركة في المعادي الجديدة بعد قرار محافظ القاهرة لحين توفيق أوضاعهم، مؤكداً أن العمل يسير بشكل طبيعي في فرع ماكدونالدز بالمعادي، وأنه لم يصل للشركة أي إخطار رسمي بذلك.

وكان الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، أصدر قراراً بغلق مطاعم مكدونالدز، وبيكري للحلويات، وولعتين، ومؤمن، وجاد وألبان المدينة المنورة، المتواجدين بالمعادي الجديدة وقطع التيار الكهربي والمياه عنهم لحين توفيق أوضاعهم.

وقال ''إن السبب الرئيسي وراء صدور قرار المحافظ، هو شكاوي السكان من وجود المطاعم بشكل عام، وتقوم ماكدونالز مصر، بالبحث مع السكان في المعادي الجديدة سبب اعتراضهم على وجود المطاعم في المنطقة التي صدر تجاهها غلق تلك المحال''.

من جانبه، قال علاء فتحي المدير العام لشركة ماكدونالدز- مصر" إن فرع ماكدونالدز الجديد بالمقطم يدخل ضمن سلسلة المطاعم صديقة البيئة، حيث تم تأسيسه وفق أحدث المعايير التكنولوجية العالمية لتوفير المياه والكهرباء، كما يعد الفرع الجديد تأكيداً للمسئولية الاجتماعية التي حرصت ماكدونالدز على تحملها عبر 20 عاماً من عملها بالسوق المصري، من خلال توفير فرص العمل وتأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل."

وأضاف ''أن الفرع تم تزويده بنظام إضاءة جديد يوفر أكثر من 80 بالمئة من الطاقة، ونظام حراري أوتوماتيكي يعمل وفقاً لدرجات الحرارة داخل الفرع، بالإضافة إلى نظام للتحكم في استخدامات المياه يعمل بتكنولوجيا الخلايا الضوئية، مما يساهم في ترشيد استخدام المياه بشكل فعال''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان