إعلان

وزير التخطيط: يجب تقديم الحكومة للمحاكمة حال عدم الوفاء بوعودها

12:39 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

وزير التخطيط: يجب تقديم الحكومة للمحاكمة حال عدم ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي :

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، إن الوضع الاقتصادي بعد 30 يونيو كان متدهوراً للغاية لكل المؤشرات الاقتصادية، في الوقت الذي يوجد فيه نحو 3 مليون متعطل في مصر، بالإضافة إلى معدلات فقر وصلت إلى 26 بالمئة.

وأضاف العربي خلال حواره في برنامج " مصر الجديدة " على فضائية " الحياة " أمس الاثنين، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور سيتم تطبيقه خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتاً إلى أن الحد الأدنى للأجور العاملين في القطاع الخاص يقدر بـ 700 جنيه.

وأشار العربي أن هناك نحو أكثر من 6 ملايين مواطن يعملون في القطاع العام، يقابلهم 18مليون في القطاع الخاص، محذراً من تزايد معدلات الفقر بشكل كبير في مصر.

وأوضح وزير التخطيط أن الوزارة أصدرت قراراً بضخ 29 مليون جنيه في مشروعات تتيح فرصة عمل حقيقية للشباب، وتساعد على التخلص من معدلات البطالة المتزايدة.

ونوه إلى أنه ستم العمل خلال شهر يونيو من العام المقبل، على تطوير المناطق العشوائية، قائلاً'' سكان العشوائيات" شبعوا " من وعود الحكومة''، على حد قوله.

وأضاف ''وفي حال عدم وفاء الحكومة لوعودها لابد أن تحاسب وتقدم للمحاكمة، لأن دور الحكومة هو تلبية احتياجات المواطن المصري''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان