إعلان

زياد بهاء الدين :الوضع الاقتصادي لمصر ''مستقر وليس مثالي''

02:39 م الأحد 15 ديسمبر 2013

زياد بهاء الدين :الوضع الاقتصادي لمصر ''مستقر وليس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعاون الدولي، أن الوضع الاقتصادي الذي تمر به مصر الآن مستقر ولكنه ليس مثالي بسبب حجم التحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة والدولة المصرية في الوقت الراهن، لافتا إلى أن الحكومة الحالية بدأت العمل في ظل ظروف صعبة حيث وصلت البلاد لحافة الهاوية حينها - حسب قوله.

وقال بهاء الدين في تصريحاته لبرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم الأحد :"الحكومة الحالية بدأت العمل من نقطة متدنية للغاية، حيث كان الوضع الاقتصادي سئ نتيجة تراكمات بالإضافة للعام الأخير".

وتابع: "حدث اضطراب سياسي شديد وشهد هذا العام نقص شديد في الموارد التموينية والخبز والبنزين وانقطاع الكهرباء واقتربنا بالوضع الاقتصادي لحافة الهاوية، ولكن الآن نحن في وضع مستقر وليس مثالي فهناك أرضية للانطلاق من جديد".

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء أن برنامج حكومة حازم الببلاوي الذي أعلن في 12 سبتمبر الماضي تضمن برامج طويلة المدى لكي تكملها الحكومة المنتخبة القادمة، مضيفا بأن البرنامج تضمن برنامج عاجل لانفاق 29 مليار جنيه إضافية على الخطة الاستثمارية لتنفق على البنية التحتية والخدمات والصرف الصحي والغاز الطبيعي فضلا عن الحد الأدنى والأقصى للأجور.

وأكد زياد بهاء الدين أن تأخر الحكومة في إقرار الحد الأدنى جاء لدراسته جيدا شعورا من الحكومة بالمسؤولية وليس بسبب الخوف أو التردد كما أشيع، لافتا إلى أن التوجس من قرار الحد الأدنى والأقصى لا محل له في ضوء المطلب الشعبي منذ سنوات طويلة بإقرار الحد الأدنى والأقصى للأجور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان