إعلان

مصدر: الدولار ينخفض أمام الجنيه في السوق السوداء بعد ارتفاع سعر الذهب

03:10 م الأربعاء 11 ديسمبر 2013

مصدر: الدولار ينخفض أمام الجنيه في السوق السوداء ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي تراجعه الطفيف أمام الجنيه المصري خلال تعاملات البنوك العاملة في مصر اليوم الأربعاء، فيما قال مصدر بإحدى شركات الصرافة إن سعر الدولار بالسوق الموازية تراجع خلال أيام الأسبوع الحالي.

وأعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، عبر موقعه الإلكتروني، أنه باع نحو 38.4 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك خلال عطاءه الـ 137، وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال العطاء 6.8769 جنيه مقابل 6.8770 جنيه أقل سعر مقبول خلال عطاء الاثنين الماضي.

وطبقًا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي المصري وبنك مصر، انخفض الدولار أمام الجنيه المصري بشكل طفيف، ليبلغ سعره 6.8868 جنيه للشراء، و6.9169 جنيه للبيع.

وقال مصدر بشركة صرافة، إن سعر الدولار في السوق السوداء واصل تراجعه إلى دون حدود 7.30 جنيه خلال أيام الأسبوع الحالي بعد ارتفاع في الأسبوع الماضي بعد عودة أسعار الذهب العالمية للارتفاع.

وأضاف أن ارتفاع سعر الدولار في الأسبوع الماضي يعود لانخفاض سعر الذهب بما جعل هناك طلب على استيراده من تجار مصريين، بالإضافة إلى وجود صفقة استيراد لسلعة الحديد مما سبب ضغطًا في الطلب على العملة الأمريكية.

وبدأ الدولار في الهبوط أمام الجنيه في البنوك منذ نحو 5 شهور عقب أحداث 30 يونيو وما تلها من الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، حيث انخفض انخفاضات طفيفة خلال الأسابيع الأولى التي أعقبت هذه الأحداث، ولكنه انخفض نحو 8 قروش دفعة واحدة خلال العطاء الاستثنائي الذي طرح خلال البنك المركزي 1.3 مليار دولار للبيع يوم 4 سبتمبر، وذلك بهدف تغطية تمويل استيراد بعض السلع الأساسية والاستراتيجية، ثم عاد لتراجعاته الطفيفة خلال الأسابيع الماضية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان