إعلان

اتفاق تعاون لدعم وزارة القوى العاملة بالإنترنت فائق السرعة

12:48 م الأربعاء 11 ديسمبر 2013

اتفاق تعاون لدعم وزارة القوى العاملة بالإنترنت فائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

وقع كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات، اليوم الأربعاء، بروتوكولًا للتعاون بين الوزارتين لدعم وزارة القوى العاملة والهجرة ومكاتبها بالإنترنت فائق السرعة.

وأكد أبو عيطة عبر بيان صحفي اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن تقنيات الاتصالات والمعلومات وتطبيقاتها تمثل بصفة عامة عاملاً أساسيًا في تحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية المستدامة بالدولة لما لها من عظيم الأثر على إجمالي الناتج المحلي والعديد من المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية، وتساهم في خلق فرص عمل وجذب استثمارات تنموية داخلية وخارجية.

وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدأت في تنفيذ استراتيجية متكاملة لقطاع الاتصالات في مصر متضمنة تطوير البنية الأساسية لخدمات الإنترنت فائق السرعة في كافة قطاعات الدولة مستهدفة تشجيع الاستثمار في هذا القطاع، وتوصيل الخدمات للمواطنين بأسعار مناسبة، وتوفير الخدمات الحكومية للمواطنين بأحدث التكنولوجيات.

وأكد أبو عيطة حرص وزارة القوى العاملة على رفع كفاءة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجهات التابعة لها، وتطوير الخدمات التي تقدمها للمواطنين معتمدين في ذلك على أحدث التقنيات المتاحة والتي تشمل توفير خدمة الانترنت فائق السرعة للطرف الثاني على مستوي الجمهورية.

وأشار إلى أن هذا البروتوكول يأتي في إطار خطة الوزارة لنشر خدمة الانترنت فائق السرعة، لتوفير تلك الخدمة لعدد من الجهات التابعة للوزارة بـ27 مديرية بالمحافظات، ووضع واتخاذ الخطوات والإجراءات التنفيذية لتشغيل تلك الخدمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان