إعلان

مصر تساهم في زيادة رأس مال البنك الإسلامي للتنمية بـ3.5 مليار دولار

03:49 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة المالية والبنك المركزي المصري، بمشاركة مصر في اكتتاب زيادة رأسمال البنك الإسلامي للتنمية.

وقال الدكتور أحمد جلال وزير المالية، ومحافظ مصر لدى البنك الإسلامي للتنمية، في بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الخميس، إن هذا الاكتتاب يأتي في إطار توصيات القمة الإسلامية الاستثنائية التي عُقدت في السعودبة بمكة المكرمة، خلال شهر أغسطس من العام الماضي.

ويبلغ حجم الزيادة في رأس مال البنك التي ستساهم بها مصر نحو 230 ألف و98 سهماً بقيمة إجمالية 2,3 مليار دينار إسلامي، بما يعادل نحو 3,5 مليار دولار، لتبلغ بذلك نسبة مساهمة مصر بعد هذا الاكتتاب 7,16 بالمئة لتحتل بذلك المركز السابع بين مساهمي البنك البالغ عددهم 56 دولة إسلامية على رأسهم السعودية بنسبة مساهمة قدرها 23,8 بالمئة، ويليها ليبيا بنسبة 9,5 بالمئة، ثم إيران بنسبة 8,3بالمئة.

وأوضح ''جلال'' على أن مصر لن تتحمل أية مبالغ مالية في الوقت الراهن نتيجة مشاركتها في هذا الاكتتاب، حيث إن قيمة الزيادة في رأس المال لا تُدفع إلا في حالة عجز البنك الإسلامي عن الوفاء بالتزاماته وهذا أمر بعيد الاحتمال.

وأكد وزير المالية، على أن هذا الاكتتاب يعد ضرورة بالنسبة لمصر، للمحافظة على نسبة مساهمتها في رأس مال البنك الإسلامي، حتى لا تنخفض إلى نحو 2,5% حال عدم المساهمة في هذا الاكتتاب، كما أنه يُعد ضماناً لاستمرار تواجد مصر بقوة في هذه المؤسسة المالية الدولية المهمة والاستفادة بما تقدمه من خدمات للدول الأعضاء المساهمين في رأس المال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان