إعلان

وزير التموين: ضبط 1635 أسطوانة بوتاجاز مهربة للسوق السوداء خلال يومين

01:19 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تشديد الرقابة على جميع مستودعات البوتاجاز في جميع أنحاء الجمهورية لضبط المخالفين، مؤكدًا أنه تم خلال اليومين الماضين تحرير 80 محضرًا لمستودعات بوتاجاز مخالفة، وضبط 1635 أسطوانة بوتاجاز مهربة للبيع في السوق السوداء.

وأكد الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الخميس، تلقى مصراوي نسخة منه، أنه تم تطبيق عقوبات رادعة على المتاجرين بالأسطوانات في السوق السوداء بتطبيق القرار الوزاري رقم 102 لسنة 2011، وهو مصادرة جميع الأسطوانات التي تم ضبطها في السوق السوداء، وتحصيل فروق الأسعار من المخالف على أساس فرق السعر بين التكلفة والسعر المدعم وقت تحرير المخالفة.

ولفت إلى أنه يتم أيضًا خصم حوالي 25 بالمئة من حصة المستودع تصل إلى 50 بالمئة ولمدة 3 شهور، والحرمان من الحصة نهائيًا، وإسناد الكميات التي يتم خصمها من الحصة لأقرب مستودع أو شركة توزيع في نطاق المحافظة.

وأشار الوزير إلى أنه يتم أيضًا إحالة المخالف إلى النيابة العامة لتوقع عليه عقوبات نص القانون 95 لسنة 45 والخاص بشئون التموين، وبالمادة 9 من المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950، وهي الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، وفي حالة العودة يتم مضاعفة العقوبة والإغلاق إداريًا للمستودع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان