إعلان

إمام: تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح أوائل العام المقبل

02:35 م الأربعاء 06 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الأربعاء، بأنه سيتم أوائل العام المقبل تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح قدرة 200 ميجاوات بجبل الزيت، ليستكمل باقي المشروع في يونيو من ذات العام، موضحًا أن المشروع يأتي في إطار الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لدعم وتشجيع استخدام الطاقات المتجددة.

وذكر "إمام" أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ حوالي 2 مليار جنيه، ويتم تنفيذه بالتعاون مع الشركاء الأوروبيين، وهم بنك التنمية والتعمير الألماني، وبنك الاستثمار الأوروبي، والمفوضية الأوروبية.

وأوضح أن المشروع سيتم من خلال ثلاث حزم تتضمن الحزمة الأولى توريد وتركيب توربينات الرياح، والحزمة الثانية الأعمال المدنية والكهربائية، أما الثالثة فتتضمن خدمات موقع المشروع.

وأشار الوزير إلى أنه جاري الإعداد لتنفيذ عدد من المشروعات من طاقة الرياح بقدرة إجمالية تصل إلى حوالي 1940 ميجاوات بالتعاون مع كل من اليابان، وأسبانيا، وألمانيا، وبنك الاستثمار الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي.

يذكر أن هناك مشروعات تصل قدرتها إلى حوالي 970 ميجاوات بمنطقة خليج السويس يقوم بتنفيذها القطاع الخاص، منها 250 ميجاوات بنظام المناقصات التنافسية، و600 ميجاوات بنظام حق الانتفاع، فضلًا عن 120 ميجاوات تقوم بإنشائها إحدى شركات القطاع الخاص

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان