إعلان

منظمة التعاون الاقتصادي: الأزمة العالمية أثرت بشدة على حياة الإنسان

10:19 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ''أو.إي.سي.دي''، اليوم الثلاثاء، إن الأزمة الاقتصادية العالمية، أثرت بشدة على مستوى معيشة الإنسان، بما في ذلك زيادة معدلات الضغوط، وتراجع الدعم الذي يمكن أن يحصل عليه الشخص من أصدقائه وأقاربه.

وقالت أنجيل جوريا، الأمين العام للمنظمة، التي يوجد مقرها في العاصمة الفرنسية باريس، ''علينا إعادة التفكير في احتياجات البشر، وجعلها في قلب عملية صناعة القرار''.

ووفقًا للدراسة التي أعدتها المنظمة، فإن تأثير الأزمة يتجاوز فقدان الوظائف والدخل، مشيرة إلى أن التداعيات الكاملة للتدهور الاقتصادي بالنسبة لصحة البشر أو فقدان المهارات، ستستغرق وقتًا حتى تظهر.

شملت الدراسة، الدول الأعضاء في المنظمة، التي تضم أكبر اقتصادات العالم، وعددها 34 دولة، إلى جانب روسيا والبرازيل، وتضم المنظمة 21 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، وعددها 28 دولة إلى جانب عدد آخر من الدول، منها الولايات المتحدة وأستراليا واليابان والمكسيك.

ومن بين الدول الأشد تضرراً من الأزمة، اليونان والبرتغال والمجر، في حين كانت الدنمارك والسويد ضمن أفضل 20% من الدول الأعضاء، إلى جانب الولايات المتحدة.

وخلال الفترة من 2007 إلى 2012، انخفض مستوى الرضا عن المعيشة في اليونان، بأكثر من 20%، وبنسبة 12% في أسبانيا، وبنسبة 10% في إيطاليا.

أما في ألمانيا، وهي من أكثر الدول مقاومة للأزمة، فقال الناس إن مستوى معيشتهم ارتفع بنسبة 8%، خلال الفترة نفسها.

أدت الأزمة، إلى تدهور عام في دخل الأسر، وثرواتها، ووظائفها، وظروف سكنها، والتي لم تتحسن منذ بداية الأزمة.

وذكر التقرير، أن عدد العمال المحبطين والخاملين، يزيد مع إدراكهم لصراعات الحياة العملية بالنسبة للعاملين.

كما رصدت الدراسة، ارتفاع مستويات الضغوط النفسية، مع تراجع ثقة الشعوب في حكوماتهم الوطنية، في الدول الأشد تضررًا من الأزمة.

ففي اليونان، انخفضت نسبة المواطنين الذين قالوا إنهم يثقون في حكومتهم، من 38% إلى 13% خلال الفترة من 2007 إلى 2012.

في الوقت نفسه، قالت رومانيا بورايني المؤلفة المشاركة للدراسة، إنه كان هناك تناغمًا ملحوظاً لتأثيرات الأزمة، على بعض الدول المتضررة من الأزمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان