إعلان

مسؤول: شروط البنوك وراء الإقبال الضعيف على المرحلة الثالثة لإحلال التاكسي

12:41 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد عمار:

قال أمجد منير، وكيل وزارة المالية ورئيس مجلس إدارة مشروع إحلال التاكسي، إن المرحلة الثالثة من مشروع إحلال التاكسي، تعاني من ضعف الطلب من قبل سائقي التاكسي القديم الذي مر على تصنيعه أكثر من 20 عاماً.

وأوضح منير، في تصريحات هاتفية لمصراوي، أن سبب ضعف الطلب على المرحلة الثالثة، يعود إلى اشتراط البنوك الممولة لمشروع إحلال التاكسي، أن يوفر المتقدم ضامن من العاملين في الحكومة.

وأرجع أمجد منير وضع البنوك لهذا الشرط في المرحلة الثالثة، إلى ارتفاع أعداد الممتنعين عن السداد، وتجاوزها لنسبة المخاطر، مما جعل البنوك تطلب ضامن لأموالها.

وأكد رئيس مجلس إدارة مشروع إحلال التاكسي، أن عدد الممتنعين عن السداد في المرحلة الأولى والثانية، لايتخطى 10بالمئة، ولكن مع قيام البنوك بتخفيض نسبة الفائدة على القرض الذي تمول به المشروع في المرحلة الأولى والثانية، مقابل التزام أصحاب السيارات بالسداد، جعل هامش الربح ضعيف، مما أدى إلى وجود نسبة مخاطر مرتفع للبنوك، بسبب امتناع 10بالمئة من المشتركين عن السداد.

ولفت إلى أن نحو 70 بالمئة من المشتركين التزموا بسداد الأقساط التي عليهم، بينما يوجد نحو 20 بالمئة يواجه تعثر.

وأشار إلى أن نسبة الفائدة التي وضعتها البنوك على القرض، في المرحلة الأولى والثانية 6.25 بالمئة، مقابل 8.5 بالمئة بالجهاز المصرفي في ذلك الوقت.

وكانت المالية أعلنت البدء في المرحلة الثالثة من مشروع إحلال التاكسي مع الشركاء التنفيذيين للمشروع، وهم وزارة الداخلية وشركات السيارات المشاركة في المشروع وشركة مصر للتأمين، وبنوك الأهلي المصري، مصر، الإسكندرية، وناصر الاجتماعي، خلال شهر مارس الماضي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان