إعلان

اتفاقية لتوفير 1000 فرصة عمل للمرأة في مجال النسيج والملابس

12:26 م الإثنين 04 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أمس الأحد، اتفاقية تعاون مع منتدى التدريب والتعليم الفني التابع للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وذلك بشأن توفير فرص عمل لائق لعدد من النساء محدودات الدخل في القطاع الخاص، في إطار تنفيذ مشروع ''توفير بيئة ملائمة لتفعيل المبادئ الأساسية وحقوق العمل للمرأة في مصر'' الذي يقوم بتنفيذه مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وقالت الغرفة الألمانية العربية في بيان لها، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، إن الدكتور يوسف القريوتي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، مثل المكتب في توقيع الاتفاقية، بينما مثل الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة الدكتور راينر هيريت المدير التنفيذي للغرفة.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور يوسف القريوتي، أنه بموجب هذه الاتفاقية وعلى مدار عام كامل، ستقوم منظمة العمل الدولية بتقديم التمويل اللازم من أجل تدريب 1000 سيدة من ذوات الدخل المحدود للعمل في قطاع النسيج والملابس الجاهزة، وسيتم التدريب على رأس العمل (داخل مكان العمل) بإشراف الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، على أن يتم توقيع عقد عمل مع المصانع التي ستقوم بالتدريب يضمن وظيفة للمتدربة لمدة عام على الأقل.

وأشار إلى أن الاتفاقية تتضمن أيضًا قيام منظمة العمل الدولية بتدريب السيدات على المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، كما أنه من المقرر عقد ورشة عمل تدريبية لأصحاب المصانع في مجال المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، علاوة على البرنامج التدريبي ''تطوير تنافسية قطاع النسيج والملابس الجاهزة في مصر من خلال العمل اللائق''.

وحضر حفل التوقيع، الدكتور هاني مهنا مساعد وزير التضامن الاجتماعي، وعدد من المسؤولين في الوزارة، ووزارة القوى العاملة والهجرة، وممثلو وزارة الصناعة، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

يذكر أن الهدف من مشروع '' توفير بيئة ملائمة لتفعيل المبادئ الأساسية وحقوق العمل للمرأة في مصر'' رفع الوعي حول المبادئ والحقوق الأساسية للمرأة في العمل وعلاقتها بالتنمية المستدامة، علاوة على دعم فئات من النساء محدودات الدخل من خلال توفير فرص عمل لائق، وتطوير وإدارة مشروعات خاصة بهن.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان