إعلان

مجلس الوزراء يناقش خطط تنمية سيناء ومقترحات تعميرها

05:39 م الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد غايات:

استعرض مجلس الوزراء، في اجتماع الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء، صباح اليوم الأحد، ما تم تنفيذه من مشروعات تنمية في سيناء، في ضوء التمويل المتاح بإجمالي يبلغ 4.4 مليار جنيه، منها 2.2 مليار جنيه من الخطة الاستثمارية، و1.8 مليار جنيه من مشروعات الخطة العاجلة، و400 مليون جنيه من موازنات الهيئات الاقتصادية.

وقال بيان لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، إن حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، ترأس الاجتماع بحضور وزراء الكهرباء، والاتصالات، والنقل، والزراعة، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والاستثمار، والتخطيط، والمالية، والري، والطيران المدني، والإسكان، والبترول، ومحافظي شمال وجنوب سيناء، ورئيس الجهاز الوطني لتنمية سيناء.

وتقدم الجهاز الوطني لتنمية سيناء بمقترح لجذب العمالة إلى سيناء، وكذا تحفيز الاستثمارات، حيث ستقوم الوزارات المعنية بدراسته خلال شهر من تاريخه، ويتضمن منح مزايا وحوافز إضافية للعاملين في سيناء، من أجل تشجيع المواطنين على العمل والتوطن فيها، لما لذلك من أثر في زيادة معدلات التنمية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للأهالي.

كما ناقش الاجتماع سبل تحفيز الاستثمارات المختلفة في سيناء من أجل رفع معدلات التنمية، وزيادة مساحات الأراضي المستغلة في المشروعات الصناعية والسياحية، بما ينعكس على زيادة فرص العمل وتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

وفي ذات السياق، تقدم الجهاز بمقترح لآليات تقنين وضع اليد في سيناء، حيث ستُعرض القواعد المنظمة لوضع اليد فيما يخص الأراضي المبني عليها مساكن على الاجتماع القادم لمجلس الوزراء، على أن يتم الإسراع في دراسة آليات تقنين وضع اليد فيما يخص باقي الأراضي الأخرى من وزارة العدل ليتم إقرارها لاحقًا.

يذكر أن الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء تم إنشاؤه بناء على المرسوم بقانون رقم 12 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 959 لسنة 2012، ويتولى إصدار القرارات المنظمة لعملية التنمية الشاملة في شبة جزيرة سيناء، وقواعد تملك الأراضي، والاستثمارات المختلفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان