إعلان

البنك الأهلي يمول المستحقات المتأخرة للمقاولين لدى الدولة

04:33 م الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – إسلام الجوهري:

أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن البنك الأهلي المصري أعلن استعداده لتمويل مجموعة من المشروعات التي تنفذها شركات المقاولات، بالإضافة إلى ما سبق وقدمه البنك من تسهيلات لشركات المقاولات الكبرى لدفع عجلة التنمية في هذه المرحلة.

والتقى الوزير، اليوم الأحد، مع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، ورئيس اتحاد المقاولين، ورؤساء مجالس إدارات بعض شركات المقاولات، بهدف الاتفاق على تقديم البنك التمويل اللازم لعدد من المشروعات التنموية، ودفع عجلة الاقتصاد في هذه المرحلة.

وقال وزير الإسكان: "نريد تحريك البلد، وأي مشكلة للمقاولين سيتم حلها حتى تعمل الشركات، وسنحاسب أي مسئول يعطل صرف مستحقات المقاولين"، وتابع " قضينا سنوات عديدة في البيروقراطية ولن نستسلم وسنحرك البلد، ولدينا تمويل لمشروعات كثيرة ولكن نريد جدية في تنفيذ المشروعات من شركات المقاولات، ونريد عملًا بالمواقع على مدى 24 ساعة، فهذا القطاع يمكنه تحريك الاقتصاد المصري بوجه عام".

وأكد وزير الإسكان، لرؤساء شركات المقاولات أنه حال وجود أي مستخلصات سيتم صرفها، أو أي مديونيات في وزارات أخرى سيتم العمل من أجل صرفها.

وعرض على شركات المقاولات بعض الأفكار من أجل سداد مستحقات مقاولي الباطن، والمقاولين الصغار بهدف تنشيط الأعمال ودفع المشروعات.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على أن يتولى البنك الأهلي تمويل مستحقات المقاولين المتأخرة بالاتفاق مع الحكومة، واتحاد مقاولي التشييد والبناء، وشركات المقاولات مع تطبيق قرارات مجلس الوزراء والخاصة بصرف مستحقات المقاولين، وسيتم عرض هذا الاتفاق على مجلس الوزراء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان