إعلان

ما هو معرض ''إكسبو''؟

07:15 م الخميس 28 نوفمبر 2013

ما هو معرض ''إكسبو''؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

فازت الامارات العربية المتحدة مساء أمس الأربعاء حق استضافة معرض اكسبو الدولي في عام 2020، لينطلق في دبي تحت شعار ''تواصل العقول وصنع المستقبل''.

وعقب اعلان حصول دبي على حق استضافة المعرض الدولي للمرة الأولى في الشرق الأوسط، سادت المدينة العربية احتفالات ضخمة، مع توقعات بانتعاشه اقتصادية في الإمارات نتيجة إقامة المعرض الكبير بها.

واعتبرت صحيفة ''فايننشال تايمز '' البريطانية أن فوز دولة الإمارات العربية المتحدة بحق استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي انتصارا قوميا، في الوقت الذي ضمن فيه المركز التجاري والسياحي للبلاد محركا لاقتصاده الذي يمر حاليا بمرحلة تعاف.

وقالت الصحيفة في سياق تقرير نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني إنه عقب خمسة أعوام من أزمة دبي الاقتصادية المدمرة، باتت المدينة الإماراتية أمس الأربعاء أول مستضيف في الشرق الأوسط للمعرض، بعد إزاحة مدن ياكاترينبرج الروسية وازمير التركية وساو باولو البرازيلية في التصويت الدولي الذي جرى في العاصمة الفرنسية باريس.

ما هو معرض اكسبو؟

تقام معارض اكسبو الدولية كل 5 سنوات وتستمر لفترة لا تتجاوز 6 أشهر، حيث تستقطب ملايين الزوار.

وتعد معارض اكسبو واحدة من أضخم المعارض في العالم، حيث تشارك في المعرض شركات ومنظمات دولية وحكومات، بالإضافة إلى توافد ملايين الزوار.

ووفقًا للموقع الرسمي للمعرض الدولي، فقد انطلق ''معرض إكسبو الدولي'' للمرة الأولى في لندن عام 1851 تحت عنوان ''المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم'' كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

ويعد ''معرض إكسبو الدولي'' حافزاً قوياً لعملية التحول الاقتصادي والثقافي، بالإضافة إلى مساعدة المدينة المضيفة على الازدهار الاقتصادي، حيث وفقًا للموقع الرسمي لطلب الإمارات للحصول على حق استضافة المعرض، ساعد ''معرض إكسبو شنغهاي 2010'' على تحويل منطقة الصناعات الثقيلة التي تقع وسط مدينة شنغهاي الصينية إلى منطقة نابضة بالازدهار التجاري والثقافي. وقد استرعى هذا المعرض - الذي أقيم تحت شعار ''مدينة أفضل، حياة أفضل'' - اهتمام نحو 73 مليون شخص.

وستقام النسخة القادمة من معرض إكسبو في مدينة ميلانو الإيطالية عام 2015 تحت شعار ''تغذية الكوكب، طاقة الحياة''.

توقعات إمارتية

توقعت صحيفة فينانشال تايمز أن يساعد المعرض على إحياء التجارة والسياحة في الإمارات، مشيرة إلى أن المعرض يمكن أن يمنح دعما اقتصاديا بقيمة 28.8 مليون يورو ويخلق نحو 277 ألف وظيفة.

وأشارت الإمارات إلى توقعاتها باستقطاب المعرض نحو 25 مليون زائر، يتوافد 70 بالمئة منهم من خارج الدولة، مما يجعله الحدث الأكثر عالميةً في تاريخ معارض ''إكسبو''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان