إعلان

مستثمرو الغاز تحذر من تفاقم أزمة الغاز وتطالب بالـ''الدليفري''بمصانع التعبئة

02:43 م الأربعاء 27 نوفمبر 2013

مستثمرو الغاز تحذر من تفاقم أزمة الغاز وتطالب بالـ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

حذرت جمعية مستثمري مصانع تعبئة الغاز، من تفاقم أزمة الغاز على مستوى الجمهورية، مؤكدة على أن الأزمة تكمن في عملية التوزيع وخفض نسبة الغاز لمصانع التعبئة.

وقال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، إنه سيلتقي باللواء محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، لبحث عملية توصيل الاسطوانة للمستهلك.

ويرى رئيس الجمعية، أن توزيع الاسطونات مباشرة من المصنع إلى المستهلك من خلال تعديل منظومة ''الدليفري'' يحل الأزمة، ويقضي على السوق السوداء للأسطوانة التي وصل سعرها إلى 50 جنيه وإضافة عمالة جديده بالمصانع.

وأضاف سعد الدين، أنه في حالة موافقة وزارة التموين سيتم إختصار حلقات تداول الاسطوانة، والتي تتسبب في زيادة سعرها.

وأكد سعد الدين، على أن توزيع الاسطونات مباشرة من المصنع إلى المستهلك من خلال منظومة الدليفري، سيعمل كذلك على توفير فرص عمل جديدة للشباب، حيث سيقومون بتوزيع الأسطوانات بالسيارات الصغيرة من المصانع بنظام الكول سنتر، ويعد ذلك حلاً لمشكلة علاقة شركة بتروجاس مع مصانع التعبئة في تحديد كمية راجع الغاز في الاسطوانات وأسلوب توزيعها على المتعهدين، مما يعمل على ضبط السوق وتتوقف مغالاة المتعهدين لوجود منافسة وليس احتكار عليهم في توزيع الاسطونات، حسبما جاء في البيان.

من جانبه، طالب محمود عبد الكريم نائب رئيس الجمعية، وزارة التموين بتعميم تجربة توزيع الاسطونات مباشرة من المصانع إلى المستهلك على كافة المحافظات، مما سيسهم في القضاء على السوق السوداء، خاصة مع قدوم شهر الشتاء، والذي يزداد فيه الطلب على اسطوانات الغاز .

وقال عبد الكريم ''إن أعضاء الجمعية طالبت من الدكتور محمد سعد الدين بضرورة لقاء مجمع مع قيادات شركة بتروجاس للوقوف على حل المشكلات التي يعاني منها المستثمرين في هذا القطاع، والخاصة بالعقود والأوزان وغيرها من القضايا التي تعمل على القضاء نهائياً على أزمة الغاز''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان