إعلان

الجيش يحصل على عقود مقاولات حكومية بقيمة 7 مليارات جنيه خلال شهر

01:39 م الأحد 24 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد سليمان:

حصلت القوات المسلحة على عقود حكومية لتنفيذ مقاولات بقيمة تقارب 7 مليارات جنيه خلال الشهر الماضي (الفترة من 24 سبتمبر حتى 23 نوفمبر الجاري).

وأعلن مجلس الوزراء أنه أسند تنفيذ أعمال صناعية بنحو 27 كوبري ونفق بتكلفة إجمالية تبلغ 4.47 مليار جنيه إلى القوات المسلحة.

واوضح مجلس الوزراء عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه أمس السبت، أن هذا القرار جاء ''لما تتمتع به القوات المسلحة من كفاءة وانضباط في تنفيذ المشروعات في أسرع وقت، مع ضمان أعلى معايير الجودة'' – على حد وصف البيان.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن في الرابع من شهر نوفمبر الجاري أنه أسند إلى القوات المسلحة تنفيذ والإشراف على مشروعات الخطة الاستثمارية الحكومية في سيناء.

وأوضح مجلس الوزراء أن الجيش سوف يقوم بتنفيذ الخطة الاستثمارية في سيناء للعام المالي 2013 – 2014، والتي تصل قيمتها الإجمالية إلى نحو 2.2 مليار جنيه.

وكانت الحكومة قد أعلنت ضخ نحو 22.3 مليار جنيه في إطار خطة لإنعاش الاقتصاد المصري.

كما حصلت القوات المسلحة - وفقًا لبيانات وحدان الإسكان الاجتماعي التي سوف يتم تنفيذها في إطار الخطة العاجلة لانعاش الاقتصاد المصري – على عقود لتنفيذ مشروعات سكنية.

وأظهرت بيانات نشرتها وزارة التخطيط، أنه تم إسناد تنفيذ 62 عمارة سكنية في منطقة راس سدر (شاملة المرافق) تتضمن 1000 وحدة سكنية، بقيمة إجمالية بلغت 170 مليون جنيه.

كما تم إسناد تنفيذ 132 عمارة سكنية، تتضمن 210 وحدة سكنية، في العريش، بقيمة بلغت 357 مليون جنيه.

وحصلت مصر على مساعدات من السعودية والإمارات والكويت بقيمة 7 مليارات دولار، من إجمالي 12 مليار دولار تعهدت الدول الخليجية الثلاث بتقديمها إلى مصر عقب أحداث 30 يونيو.

وكان المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، قد أصدر قرارا جمهوريا بتعديل بعض أحكام قانون المناقصات والمزايدات، ليسمح في الحالات العاجلة، أن يتم التعاقد بطريق الاتفاق المباشر بناء على ترخيص من الوزير أو المسئول المختص.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان