إعلان

وزير التموين: مشروع قومي لتحسين جودة الخبز المدعم وبيعه مغلفًا للمواطن

12:21 م الأحد 24 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم إعداد مشروع قومي لجودة الخبز وتتضمن مراحله الاهتمام بجودة الأقماح وتطوير المطاحن والمخابز لتحسين جودة الخبز المدعم مع الحفاظ على سعره الرسمي وهو 5 قروش وبيعه مغلفًا للمواطنين.

وقال بيان لوزارة التموين اليوم الأحد، تلقى مصراوي نسخة منه، إن الوزير أشار خلال اجتماعه الشهري أمس السبت مع مديري مديريات التموين على مستوى المحافظات، إلى أنه سيتم التوسع في إقامة المخابز المليونية على مستوى الجمهورية، حيث سيتم إنشاء 3 مجمعات لإنتاج الخبز يتراوح إنتاج الواحد ما بين مليون و1.2 مليون رغيف يوميًا.

وأضاف أن أحد هذه المخابز سيقام في منطقة شبرا الخيمة، وآخر في الوجه القبلي، والثالث في الوجه البحري.

وأكد الوزير عدم إيقاف حصة أي مخبز من الدقيق أو خصم من الحصة بسبب الغرامات الموقعة على أصحاب المخابز، وأنه تم توفير الأراضي بالمحافظات بالاتفاق مع المحافظين لإنشاء عدد كبير من مجمعات الخبز المليونية وأنه سيتم تدريب العمالة بها على أحدث أساليب الخبز، وكذلك تثبيتهم وإدخالهم في منظمومة التأمينات الاجتماعية.

وكان الوزير اتفق في اجتماعه مؤخرًا مع الشعبة العامة لأصحاب المخابز خلال الأسبوع الماضي على إيقاف تحصيل الغرامات المفروضة على أصحاب المخابز لحين حصولهم على كافة مستحقاتهم المتأخرة من الحافز الذي تقدمه الدولة لهم، وفرق سعر السولار المستعمل بالمخابز.

واتفق مع أصحاب المخابز أيضًا على صرف 35 مليون جنيه جديدة من مستحقاتهم المتأخرة بعد أن تم صرف 30 مليون جنيه كدفعة أولى في وقت سابق.

وقال الوزير خلال اجتماعه مع مديري المديريات، إنه سيتم زيادة حصص المستودعات من الدقيق وخاصة المحافظات الحدودية مثل مرسى مطروح، والبحر الأحمر، والوادي الجديد.

ومن ناحية أخرى، أكد الوزير أن هناك استقرارًا كبيرًا في منظومة توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلي على مستوى المحافظات بسبب قيام وزارة البترول بزيادة معدلات ضخ الأسطوانات في المستودعات بمعدلات أكثر من الاحتياجات الفعلية موضحًا أن وزارة التموين تقوم بدورها بمتابعة ومراقبة عمليات البيع للمواطنين ومنع المتاجرة بها في السوق السوداء.

وأضاف أن الجهود الرقابية لمفتشي ومباحث التموين خلال الفترة الماضية وحتى الآن أسفرت عن ضبط أكثر من 30 ألف أسطوانة منزلية مهربة للبيع في السوق السوداء، وتحرير حوالي 1500 قضية لأصحاب المستودعات سواء للبيع بأزيد من السعر الرسمي، أو نقص وزن، أو الغلق في المواعيد الرسمية، أو الامتناع عن البيع.

وأوضح الوزير أنه تم تفويض كل محافظ في محافظته بالتنسيق مع مديرية التموين بأن يتولى توزيع الأسطوانات المنزلية بعيدًا عن الجمعيات الأهلية والمتاجرين بها مشددًا على أنه مع بداية من العام القادم سيتم توزيع الأسطوانات بالكوبونات عن طريق البطاقات التموينية، وطرح حصة كبيرة في كل مستودع بالسعر الحر.

وأشار إلى أنه سيتم حصر جميع مزارع الدواجن والقمائن والمحلات والمطاعم في كل محافظة للتنسيق مع وزارة البترول لتوفير الأسطوانات التجارية لمنع استخدام الأسطوانة المنزلية.

وأكد الوزير أن جميع السلع التموينية متوفرة، وأنه سيتم توفير كافة السلع التموينية خلال العشرة الأوائل من كل شهر عند البقالين التموينيين، وأن مجلس الوزراء اتفق مع البنك المركزي على تخصيص مبلغ بالعملة الصعبة لاستيراد كميات كبيرة من الفول والعدس لطرحها للمواطنين معبأة في جميع المنافذ الحكومية بأسعار مخفضة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان