إعلان

الاتحاد الدولي للكتاب السياحيين: السياحة ستعود لمصر ''بقوة''

03:09 م السبت 23 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - (د ب أ):

قال تيجاني حداد رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والكتاب السياحيين، إن السياحة ستعود لمصر ''بقوة''، وذلك برغم الضرر الكبير الذي لحق بها في الفترة الماضية، موضحاً أن استعادة الأمن سيسهم بشكل كبير في عودة السياحة لمصر وفي أقرب وقت.

وأكد تيجاني أن حركة السياحة العالمية لا يمكنها أن تستغني عن السياحة المصرية لوقت طويل ''لما تتمتع به مصر من ثوابت ثقافية ومعالم أثرية ومزارات سياحية، تجمع بين جميع الأنماط السياحية من سياحة شاطئية وثقافية وعلاجية وغيرها من الأنماط السياحية المتعددة''.

وأضاف تيجاني، في تصريحات له على هامش لقائه وأعضاء الاتحاد باللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر اليوم السبت، أن المدن السياحية المصرية وعلى رأسها الأقصر تتمتع بقدر كبير من الأمن والأمان الذي شعر به أعضاء الاتحاد من بلدان العالم المختلفة خلال زيارتهم للأقصر منذ لحظة وصوله وأثناء زيارة المناطق الأثرية المختلفة بالمدينة.

وعن السياحة البينية العربية وعلاقتها بالمدن السياحية في جنوب مصر كالأقصر وأسوان أشار تيجاني إلى أنه ''لابد أن تقوم الحكومة المصرية بمزيد من الدعاية للمنتج الثقافي الذي تمتلكه لدى الدول العربية، ومن خلال التركيز على السياحة النيلية والتي تلقي إعجاب العديد من السائحين العرب فهناك وفود سياحية من تونس جاءت لزيارة الأقصر وأسوان خلال السنوات الماضية وأكثر ما أثار إعجابهم كان الرحلات النيلية ومقابر وادي الملوك والملكات''.

فيما قال سعد الدين إن سلطات المحافظة ستقوم باستكمال جميع مشروعات التطوير التي بدأ العمل بها منذ سنوات وفي مقدمتها مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 متر ، بجانب البدء في تنفيذ مشروع لتأمين المناطق الأثرية والسياحية بكاميرات مراقبة إليكترونية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان