إعلان

البترول تطرح مزايدة لتكرير الزيت الخام لصالح الغير

02:01 م السبت 23 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد- (أ ش أ):

قال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم طرح مزايدة لتكرير الزيت الخام لصالح الغير، وذلك بهدف الاستفادة من طاقات معامل التكرير المصرية، وان ذلك سيبدأ من خلال شركة النصر لتكرير البترول بالسويس.

وأضاف وزير البترول في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، خلال جولة له في عدد من المواقع الميدانية لإنتاج البترول والغاز ومشتقاتها في محافظتي بورسعيد ودمياط، أن هناك مؤشرات جيدة لاكتشاف المزيد من حقول البترول في جنوب مصر، مشيراً إلى أن هناك اكتشافات بترولية في كل من كوم أمبو والساحة والجلف الكبير.

وأوضح أنه يجري حالياً الاعداد لتوقيع اتفاقية مع شركة '' دانة الاماراتية '' للبحث عن البترول في أقصى مناطق الغرب على الحدود الليبية، كما يجرى البحث في مناطق جنوب بيروت وجنوب سيوة.

وأكد وزير البترول أنه تم إنشاء شركة شلاتين للقيام بأعمال التعدين في منطقة مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد، وستقوم الشركة بمنح تراخيص التنقيب والبحث عن الذهب والحديد والمعادن، وذلك بهدف تنمية تلك المناطق وتوفير فرص عمل للمواطنين.

وقال إنه تم الانتهاء من القانون الجديد للثروة المعدنية، وتم إعداد لائحته التنفيذية، وذلك بهدف استغلال ثروات مصر التعدينية بما يحقق دخلاً للناتج القومي، مشيراً إلى أنه سيتم مناقشة هذا القانون قريباً في مجلس الوزراء تمهيداً لإصداره من خلال قرار جمهوري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان