إعلان

التجارة تعلن أرقام إنتاج الحديد في مصر وتؤكد: ''شائعات التعطيش كاذبة''

06:35 م الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

نفى منير فخري عبد النور، أن يكون ارتفاع أسعار حديد التسليح بشكل مفاجئ جاء نتيجة للجوء بعض شركات الإنتاج والتوزيع إلى تعطيش السوق.

وأكد عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أنه بالرجوع إلى البيانات المدققة عن الإنتاج والتوزيع خلال شهر أكتوبر يتضح أنه خلال الفترة من 28 سبتمبر حتى الأول من نوفمبر (خمسة أسابيع) بلغ الإنتاج 639 ألف طن، في حين بلغت الكميات المسلمة للوكلاء التجاريين 653 ألف طن وذلك باستخدام المخزون، بينما في الأسبوعين  من 2 نوفمبر وحتى 15 نوفمبر بلغ حجم الإنتاج 279 ألف طن في حين بلغت الكميات المسلمة 308 ألف طن، وهذا يؤكد زيادة معدلات توزيع الحديد.

وحول أسعار تسليم المصانع.. أوضح الوزير أنه خلال شهر أكتوبر لم تتجاوز الأسعار4870 جنيه للطن، أما بالنسبة لأسعار المستهلك فلم تتجاوز 5050 جنيه للطن، لافتاً إلى أنه نتيجة لزيادة أسعار الخردة من 370 دولار للطن خلال شهر أكتوبر إلى 402 دولار للطن خلال شهر نوفمبر وكذا اسعار البليت ارتفعت خلال هذه الفترة من 518 دولار للطن إلى 536 دولار للطن، فلم تتجاوز الزيادة فى أسعار تسليم المصانع 80 جنيه للطن مما أدي إلى زيادة أسعار المستهلكين بنفس القيمة تقريباً.

وأشار الوزير إلى أن نشر شائعات ارتفاع سعر الحديد نتيجة قيام بعض الشركات بتعطيش السوق، ''الهدف منها احداث اضطرابات بسوق الحديد والذى يمثل أحد السلع الأساسية والضرورية للمستهلكين''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان