إعلان

وزيرا المالية والسياحة ومستثمرون يبحثون تنشيط اقتصاد مصر بمؤتمر اليورومني

01:16 م السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن القائمون على إعداد الدورة التاسعة عشر لمؤتمر اليورومني مصر والذي يقام بالقاهرة هذا الشهر، أن المؤتمر سوف يشهد حضور عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية الوزارية، بالاضافة إلى رجال أعمال ومستثمرين عرب وأجانب.

وأوضح بيان لليورومني، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، أنه من المقرر حضور الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، وهشام زعزوع، وزير السياحة، لإعلان رؤيتهم وخططهم لتنشيط القطاعين المالي والسياحي في مصر خلال الفترة القادمة.

وأشار البيان إلى أن كبار المتحدثين الدوليين في المؤتمر منهم سيز أورسيم، مدير عام الخطوط الجوية Air France KLM في مصر، ومحمد المهدي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمينس، وسوريش نارايانان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستلة مصر، وروب يينيت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة طاقة عربية.

وقال ريتشارد بانكس، المدير العام الإقليمي لمؤتمرات يورومني: ''على الرغم من الطريق الطويل الذي يجب أن تسير فيه مصر، إلا أنّه من الواضح وجود رؤية مشتركة لكل من الحكومة المصرية والمستثمرين الأجانب لما يجب أن يكون عليه الاقتصاد المصري في المرحلة القادمة. وتتمثل هذه الرؤية في ضرورة ''التحرك للأمام''.

وتابع: '' في نفس الوقت يركز صانعي القرار في الحكومة المصرية، مع كبار رجال الاعمال والمستثمرين على الخطوات العملية التي من شأنها تمويل عجز الموازنة والمشروعات الكبرى، وإعادة تشغيل عجلة التصنيع والإنتاج مرة أخرى، حيث تمثل تلك الإجراءات أهم التغيرات الجوهرية الواجب اتخاذها في ظل الظروف الحالية والمناخ الاقتصادي السائد في البلاد''.

ومن المتحدثين الآخرين الذين أكدوا حضورهم: هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة سيتادل كابيتال، وجيمس موران، سفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة، وتوم ايفيريت هيث، العضو المنتدب بشركة كرول، وحنان مرسي، كبير الخبراء الاقتصاديين الإقليميين بالبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان