إعلان

الحكومة تبحث خطط التنمية الشاملة لـ''حلايب وشلاتين''

07:17 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

عقد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الثلاثاء، لمناقشة خطط التنمية الشاملة لمنطقة حلايب وشلاتين، بحضور وزراء التنمية المحلية والتخطيط والإسكان والبترول والاستثمار والكهرباء والسياحة والزراعة والري، ورئيس المركز الوطنى لاستخدامات أراضي الدولة، وممثل عن وزارة الدفاع، وأمين عام مجلس الوزراء.

وقال السفير هاني صلاح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار إهتمام الحكومة بتنمية منطقة حلايب وشلاتين واستثمار ما تملكه من عوامل جذب وموارد طبيعية، بما يحقق هدف الإرتقاء بمستوى المعيشة لدى المواطنين بالمنطقة وتوفير الخدمات العاجلة والآجلة لهم.

وأضاف هاني صلاح، أنه تقررالدعوة لعقد اجتماع عاجل، لتحديد عدد المشروعات القابلة للتنفيذ، لتوفير الاحتياجات العاجلة للمواطنين من الكهرباء، وتجهيز المستشفى الطبي وإعداد قوافل طبية، وإنشاء مجزر آلي، وإقامة معمل للتلقيح الصناعي لتحسين سلالات البقر والأغنام والثروة السمكية في غضون 3 أشهر، وإقامة محطة تحلية مياه.

وأشار إلى أنه تقرر كذلك تشكيل لجنة لوضع رؤية للتخطيط للاحتياجات المتوسطة وطويلة الأجل برئاسة وزير الاستثمار، بالاضافة إلى الوزراء المعنيين والمحافظ المختص، وممثل عن القوات المسلحة، وكذلك وضع برنامج استثماري بين وزارتي الاستثمار والسياحة، لتخصيص منطقة تبلغ 250 كم من أول شلاتين حتى أبو رماد، للاستفادة منها سياحياً.

وأوضح أنه تقرر استصدار الاتفاقيات اللازمة لبحث استغلال ما تملكه المنطقة من المنجنيز والذهب، وتفعيل شركة شلاتين للثروة المعدنية، وذلك بالتنسيق مع كل من وزارة البترول والقوات المسلحة، في غضون أسبوعين لرؤية الوضع على أرض الواقع، والتقدم الذي تم إحرازه في تنفيذ المشروعات العاجلة .

ونوه البيان إلى أن المنطقة تضم محطتين لتوليد الكهرباء إحداهما في شلاتين والأخرى في حلايب، فضلاً عن ثلاث محطات شمسية في محطة أسوان شلاتين سيتم ربطها بالشبكة الموحدة، بالتنسيق مع القوات المسلحة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان