إعلان

تقرير: 54% من الشركات في البورصة سجلت نموًا خلال الربع الثالث من 2013

02:51 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار أن نحو 80 بالمئة من الشركات المقيدة في البورصة المصرية افضحت عن نتائج أعمالها المالية المدققة وغير المدققة عن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2013.

وأشارت الجمعية عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أنه في اطار مشروعها لقياس درجة الالتزام الدورية بالضوابط الخاصة بالإفصاح للشركات المقيدة بالبورصة المصرية فقد قام فريق من لجنة البحوث و دراسات السوق بإعداد تقييما للالتزام بالإفصاح المالي من الشركات المقيدة خلال الربع الثالث لعام 2013.

وأكدت الجمعية أن معدل الإفصاح عن البيانات المالية يشير إلى تحسن في التزامات الشركات، الا أن الأمر يلتزم تشديد الخطوات و الاجراءات المنصوص عليها بقواعد القيد لضمان رفع هذه النسبة إلى مستوى يضمن الحفاظ على معدلات الشفافية و الافصاح المطلوبة لسوق المال المصري .

وأشار التقرير إلى أنه وفقا للبيانات التي تم حصرها من شركات افصحت عن نتائج اعمالها المالية المدققة وغير المدققة للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر2013 فقد بلغ إجمالي عدد الشركات التي حققت نموا في ارباحها ما يقرب من 54 بالمئة من اجمالي الشركات.

وترى الجمعية أن النتائج تعكس تحسنا اوليا في ظل الظروف التي تعاني منها مصر اقتصاديا وسياسيا خلال الفترة الحالية، حيث تعكس الفترة الحالية ابعادا متعددة لوضع الشركات المدرجة بالبورصة المصرية من الناحية المالية فالشركات المدرجة بقطاعات السوق اصبحت تحت ضغوط مختلفة وأن تفاوتت اثار هذه الضغوط على أداء الشركات المتوقع خصوصا خلال الربع الثالث من العام الجاري كما تباينت معالجتها للتحديات المالية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان