إعلان

مصر تشتري 240 ألف طن قمح فرنسي وروماني لإنتاج الخبز المدعم

11:15 م الخميس 14 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على شراء 240 ألف طن قمح فرنسي وروماني، من خلال مناقصة عالمية وهي رقم 13على أن يتم التوريد من   بداية شهر ديسمبر المقبل ولمدة 15 أيام.

وقال بيان لوزارة التموين، تلقى مصراوي نسخة اليوم الجمعة، إن المناقصة تتضمن شراء 180 ألف طن قمح فرنسي، منهم 60 ألف طن بسعر 303 دولار و82 سنت للطن و120 ألف طن بسعر 305 دولار و61 سنت للطن، كما تتضمن 60 ألف طن قمح روماني بسعر 299 دولار و74 سنت للطن.

وأكد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن  الاحتياطي الاستراتيجي من القمح لإنتاج الخبز المدعم والطباقي يكفي حتى نهاية شهر فبراير المقبل، وأنه لأول مرة منذ 11 شهر يتم استيراد قمح من فرنسا حيث تم شراء الشهرين الماضيين أكثر من 2 مليون و300 ألف طن قمح  من رومانيا وأوكرانيا وقزخستان، ولم يتم رفض أي قمح نظراً لجودته العالية وسلامته الغذائية.

ونوه إلى أن  الوزارة  تقوم باستيراد الأقماح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية، وليس دولة بعينها، حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها، ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعراً و أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان