إعلان

القوى العاملة تُشكل لجنة لبحث أزمة عمال شركة "كريستال عصفور"

06:37 م الخميس 14 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

كلف كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، وفدًا من الوزارة للتوجه إلى مقر اعتصام عمال شركة كريستال عصفور المضربين عن العمل، وإجراء جلسة تفاوض معهم بحضور ممثلي العمال والإدارة.

وأشار أبو عيطة ، في بيان صحفي تلقى "مصراوي" نسخة منه اليوم الخميس، أنه تم توقيع اتفاقية عمل جماعية تضمنت الموافقة على العلاوة الاجتماعية بنسبة 7 بالمئة من الأجر الأساسي التأميني، بالإضافة إلى تصحيح وضع الأجازات وعدم احتساب أجازة الوضع ضمن الأجازات المرضية، والعودة لنضام التأمين الصحي.

وتضمنت الاتفاقية، تشكيل لجنة من وزارة القوى العاملة والهجرة لفحص ومراجعة لائحة الحوافز المعمول بها في الشركة لإجراء التعديلات اللازمة بما يحقق المصلحة المشتركة للعامل وصاحب العمل، وتشكيل لجنة من الوزارة في مجال السلامة والصحة المهنية لإجراء القياسات والفحوصات اللازمة واتخاذ ما يلزم بشأن ما ينتج عنه هذا الفحص.

كما تعهدت الشركة بعدم اتخاذ أي إجراءات عقابية ضد أي من العاملين بالشركة جراء الاحتجاجات العمالية التي وقعت مع احتساب تلك الأيام من 10إلى 13 من الشهر الجاري أجازة مدفوعة الأجر تُخصم من رصيد الأجازات.

فيما أكد علاء عوض المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد من عمال الشركة قد التزموا بالاتفاق وعادوا إلى مواقع عملهم صباح اليوم، إلا أنه مازال هناك عدد من العمال مضربين عن العمل، وهو ما دفع الوزير إلى تكليف وكيلة الوزارة بالقليوبية بمعاودة الاتصال بجميع الأطراف خاصةً العمال من أجل إنهاء هذه الأزمة بشكل كامل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان