إعلان

الغرف التجارية: التصريحات المتضاربة عن تصدير الأرز ''فوضى غير مسموح بها''

03:56 م الأربعاء 13 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الاتحاد المصري للغرف التجارية، أن التصريحات المتضاربة حول السماح بتصدير فائض الأرز، والإعلان عن مزايدة لتصدير 100 ألف طن، ستؤدي إلى حدوث اختلالات في السوق تخدم أصحاب المصالح فقط من وسطاء وتجارة عشوائية، وغير شرعية، ومهربين، على حساب الفلاح البسيط والاقتصاد المصري ككل.

وقال الاتحاد، خلال بيان له، اليوم الأربعاء، تلقى مصراوي نسخة منه، إن توقع عدم التزام بعض التجار أو الحكومة بما ورد في كراسة شروط المناقصة التي أعلنتها هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين، أو المزايدة التي أعلنها قطاع التجارة الخارجية التابع لوزارة التجارة والصناعة لتصدير الأرز، هو مثال للفوضى التي يعانى منها الجميع خلال الفترة الماضية.

وطالب الاتحاد، الحكومة والتجار باحترام التعاقدات المتعلقة بالأرز، مشددًا على أن احترام العقود والتعاقدات هو أساس شرف المهنة بالنسبة للتجار، وأساس هيبة الدولة ومصداقيتها وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، ممثلة في الحكومة بوزاراتها المختلفة.

وأكد أنه لن يقبل أن تطل الفوضى على منتسبيه من تجار وصناع ومؤدي الخدمات مرة أخرى بعد ''ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة'' - على حد وصفه -، مذكرًا إياهم بأن التعامل كان لفترة قريبة ''بكلمة شرف'' وليس بتوقيع العقود أو تحويل القيمة.

وتابع الاتحاد في بيانه ''على حكومة ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة أن تكون قدوة في إرساء هذه المبادئ، ووضع أسس التجارة واحترام التعهدات والالتزامات والتعاقدات، دون أدنى تراجع أو تدخل أو اعتداء على حقوق الآخرين''.

ولفت إلى أن التصريحات المتضاربة التي تحدث الآن بشأن هذا الموضوع، هي التي تؤدي إلى تشوهات السوق، وتتسبب في المضاربات التي لن تضر سوى المنتج الصغير والمستهلك المصري، وبالتالي الاقتصاد المصري، وهو ما عانى منه الجميع خلال الفترة الماضية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان