إعلان

التموين تسمح لتجار الأرز بالتصدير مقابل عدم الدخول في مزايدة ''الصناعة''

12:28 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن أعضاء شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات وموردي الأرز التمويني، وافقوا على اقتراح الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين، بالسماح لهم بالتصدير على أن يقوموا بتوريد طن أرز لهيئة السلع التموينية مقابل كل طن يتم تصديره، وألا يتم الدخول في المزايدة التي أعلنت عنها وزارة التجارة والصناعة لتصدير 100 ألف طن أرز للخارج.

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، أن أعضاء الشعبة والموردين أكدوا خلال اجتماعهم مع ''أبو شادي'' لبحث الآثار السلبية المترتبة على المزايدة التي أعلنت عنها وزارة التجارة والصناعة، أن إعلان وزير الصناعة عن المزايدة أدى إلى زيادة أسعار الأرز الشعير بالسوق المصري بنحو 500 جنيه في الطن، حيث ارتفع سعر الطن من 1700 جنيه إلى 2200 جنيه.

ونبهوا إلى أن ذلك سيؤدي إلى امتناعهم عن توريد كميات الأرز التي تم التعاقد عليها مع الهيئة العامة للسلع التموينية خلال شهري نوفمبر وديسمبر والمخصصة للبطاقات التموينية بكمية 200 ألف طن أرز، منوهين إلى أن مزايدة وزارة التجارة والصناعة تم الإعلان عنها خصيصًا لصالح أحد المصدرين وهو غير مصري الجنسية.

وفي نهاية الاجتماع، بحسب البيان، أكد ''أبو شادي'' أنه سيتم عرض موافقة أعضاء شعبة الأرز والموردين على توريد كميات الأرز المتعاقد عليها مع هيئة السلع مقابل كميات مماثلة يقومون بتصديرها للخارج دون الدخول في مزايدات، على مجلس الوزراء للموافقة عليه.

ويذكر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تم التعاقد معها على توريد 180 ألف طن أرز بالأمر المباشر لهيئة السلع التموينية قد احتجت على إعلان مزايدة وزارة التجارة والصناعة لتصدير الأرز نظرًا لارتفاع أسعار أرز الشعير نتيجة لهذه المزايدة، مشيرة إلى عدم إمكانيتها توريد الكميات التي تعاقدت عليها مع هيئة السلع التموينية بالأسعار المتفق عليها من قبل وهى بمتوسط 3835 جنيه لطن الأرز. – على حد وصف التموين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان