إعلان

صندوق النقد يخالف توقعات حكومة الببلاوي للاقتصاد للمرة الثالثة في أسبوع

05:40 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لمعدل النمو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 2.1 بالمئة في عام 2013، مقابل توقعات سابقة في أبريل الماضي بتحقيق نمو بنسبة 3.1 بالمئة.

وذكر الصندوق عبر تقرير أفاق الاقتصاد العالمي''، أمس الثلاثاء، أن خفض التوقعات للمنطقة يرجع إلى حد كبير بسبب انخفاض إنتاج النفط في ليبيا والعراق وإيران، والسعودية، بالإضافة لاستمرار الأزمة السياسية في مصر.

وتوقع الصندوق أن تحقق مصر معدل نمو 1.8 بالمئة لعام 2013 ونحو 2.8 بالمئة في عام 2014.

وكانت حكومة الدكتور حازم الببلاوي قد أعلنت توقعها تحقيق معدل نمو يبلغ 3.5 بالمئة بنهاية العام المالي الحالي، والذي ينتهي في يونيو 2014.

وصرح وزير التخطيط، الدكتور أشرف العربي خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي أن الحكومة المصرية تتوقع زيادة النمو بنحو 3.5 بالمئة هذا العام، مقابل 2 بالمئة خلال العام الماضي.

ويعد هذا التقرير هو الثالث لمؤسسة بحثية أجنبية تتوقع مستوى نمو منخفض للاقتصاد المصري، مخالفًا توقعات مسؤولين حكوميين مصريين، أعلنوا اتجاه الاقتصاد المصري لتسجيل مستوى نمو مرتفع.

وسبق وأعلنت مؤسسة إرنست ويونغ للأسواق سريعة النمو، توقعاتها بنمو الاقتصاد المصري بنهاية العام الجاري بنحو 1.7 بالمئة، و 2 بالمئة في عام 2014.

كما أوضح استطلاع أجرته وكالة رويترز مؤخرًا قد أظهر إن الاقتصاد المصري سينمو بمعدل 2.6 بالمئة بانتهاء السنة المالية في يونيو 2014، بما يخالف توقعات الحكومة المصرية التي توقعت نموًا بنحو 3.5 بالمئة خلال العام القادم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان