إعلان

رسمياً.. حل جمعية الإخوان المسلمين

10:58 ص الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، قراراً نهائياً اليوم الأربعاء، بحل جمعية الإخوان المسلمين.

ودعت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأربعاء، الجميع بهذه المناسبة إلى التطلع للمستقبل وعدم الالتفاف للخل، وإطلاق طاقات المجتمع المدني، للعمل جنباً إلى جنب، مع الادارة، الحالية لبناء مصر، وإصلاح ما يفسده المفسدون.

وأرجعت التضامن، حل جمعية الإخوان إلى قرار رئيس مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، بتكليف الوزير بحل الجمعية، بناءً على حكم القضاء المستعجل بحظر تنظيم الإخوان المسلمين، وكذلك حظر الجمعية والتحفظ على أموالها، وإدارتها.

وكانت الوزارة قد أحالت مخالفات جمعية الإخوان المسلمين، إلى لجنة الشؤون القانونية بالاتحاد العام للجمعيات الأهلية، بحسب المادة 42 من قانون الجمعيات الأهلية، حيث أصدرت اللجنة قرارها بالإجماع بالتوصية بحل الجمعية، بناءً على ثبوت المخالفات المنسوبة إليها.

ومن الاتهامات المنسوبة إلى الإخوان بحسب وزارة التضامن، ''لجوء أعضائها للعنف، واستخدام المقر لتخزين السلاح، وإطلاق الرصاص الحي من مقر الجمعية لإصابة وقتل العديد من المواطنين''.

وقامت الوزارة بحسب البيان باستدعاء القائمين، على الجمعية، لسماع أقوالهم فيما نسب إلى الجمعية وأعضائها، ولكنهم تغيبوا عن الحضور عدة مرات، وبالتالي أصبح من حق الوزارة حل الجمعية، إلا أنها انتظرت حكم المحكمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان