إعلان

حسن هيكل يستقيل من المجموعة المالية هيرميس

08:48 ص الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت المجموعة المالية هيرمس استقالة حسن هيكل، من منصب الرئيس التنفيذي المشارك وعضو مجلس الإدارة بعد نحو 18 عاماً من شغله للمنصب، وذلك اعتباراً من نهاية شهر أكتوبر 2013.

ونقل بيان لهيرمس، تلقى مصراوي نسخة منه، مساء الاثنين، عن هيكل قوله في خطابه إلى مجلس إدارة الشركة أنه "تشرف بالعمل قرابة 20 عاماً مع الفريق المتميز الذي تحظى به المجموعة المالية هيرميس والمالكين وعلى رأسهم عدة حكومات عربية، الذين وفروا المناخ الملائم ومنحوا المجموعة المالية هيرميس الدعم اللازم لتصبح بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي، وأنه واثق في استمرار نجاح الشركة من خلال فريق العمل البارز الذي يتميز بالمهارات والخبرات الشابة.

وتابع: "نجحت المجموعة المالية هيرميس خلال الفترة الماضية في تعزيز الكفاءة التشغيلية وبناء ميزانية تتميز بالسيولة المالية المرتفعة، وتخلو تماماً من أية مديونيات، وتحظى المجموعة المالية هيرميس كذلك بأكبر تواجد مباشر في الأسواق العربية مما يجعل منها بنك الاستثمار الأبرز والأكبر في العالم العربي على الرغم من مرور المنطقة بفترة صعبة امتدت لخمس سنوات ما بين الأزمة المالية العالمية وأزمة الائتمان بالأسواق الإقليمية واستمرار تداعيات الثورة المصرية على السوق المحلي وتأثير الربيع العربي بشكل عام على أسواق المنطقة.

وأشار هيكل إلى أن تحرره من أعباء العمل في مجموعة مالية كبيرة، سيتيح له إعطاء الأولوية للانخراط في المجال العام، عبر طرح الأفكار والمبادرات المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية والمالية في مصر، وكذلك متابعة بعض الأمور الأخرى.

وأنهى خطابه بقوله: "ستستمر أعمال المجموعة المالية هيرميس تحت قيادة الرئيس التنفيذي ياسر الملواني، وكريم عوض الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان