إعلان

''سامسونج'' تبحث مع وزير الاستثمار إقامة منطقة للتكنولوجيا بمصر

04:23 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد أسامة صالح وزير الاستثمار، خلال لقاءه وفدًا من شركة سامسونج الكورية، اهتمام الوزارة بدعم وتنشيط كافة الاستثمارات الكورية في مصر، وخاصةً المشروعات الاستثمارية للشركة، والتي باتت تمثل مركزًا واعدًا لتطور صناعة الأجهزة المنزلية والإلكترونية في مصر.

وقال بيان لوزارة الاستثمار، اليوم الاثنين، إن الوزير شدد على حرص الوزارة على إزالة أية عقبات من شأنها أن تواجه المستثمرين المحليين والأجانب العاملين في مصر، مشيدًا بالنشاط الملحوظ لشركة سامسونج على مدار العام الماضي وخلال الأحداث التي شهدتها البلاد مؤخرًا، وذلك من خلال مصنع الشركة الذي أقامته بمنطقة كوم أبو راضي في محافظة بنى سويف على مساحة ما يقرب من 3700 متر مربع، والذي يعد المصنع الأول لها بالشرق الأوسط، ويصل إجمالي تكلفته الاستثمارية إلى 1.7 مليار جنيه.

وأشار البيان إلى أن لقاء الوزير بوفد الشركة وعلى رأسه رئيس مجلس إدارتها كيفين لي، تناول بحث الموقف الحالي لاستثمارات الشركة في مصر، والتوسعات المقرر إجراؤها خلال العام الجاري، فضلاً عن بعض التسهيلات التي من الممكن تقديمها للشركة بما يدعم قرارها بالتوسع في نشاطها بمصر.

ومن جانبه، استعرض ''لي'' خلال الاجتماع، موقف الاستثمارات الحالية لشركته بمصر، لافتًا إلى أن الإنتاج التجريبي للشركة بدأ خلال شهر يوليو الماضي، وأنه من المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي للمصنع بداية العام المقبل، حيث قامت الشركة بإنتاج 120 ألف قطعة من شاشات الـ ''إل.إي.دي'' (LED) خلال الشهور الثلاثة الماضية، تم تصدير 40 بالمئة منها.

كما أبدى رغبة الشركة في إقامة منطقة للتكنولوجيا بمصر، مستفسرًا عن الحوافز التي من الممكن الحصول عليها من جانب الدولة بهدف المضي قدمًا في تدشين مثل هذا المشروع العملاق، والذي من شأنه أن يجذب كبرى الشركات العاملة في هذا المجال عالميًا للاستثمار بمصر.

كما أكد رئيس الشركة، اتخاذ ''سامسونج'' قرارًا باستثمار 50 مليون دولار في بناء خط إنتاج لتصنيع شاشات التليفزيون، مما سيكون له الأثر الكبير في زيادة القدرة الإنتاجية للمصنع إلى 4 ملايين وحدة العام المقبل، وصولاً إلي 8 ملايين وحدة سنوياً بحلول عام 2017، أي ما يعادل قيمته 3 مليار دولار صادرات سنوية إلى الأسواق الأفريقية والأوروبية.

وأشار إلى أن ذلك سيحدث في حال تذليل بعض العقبات التي تواجه الشركة، والتي تتعلق ببعض الرسوم الجمركية التي يتم فرضها على استيراد مكونات الشاشات التليفزيونية، وهو الأمر الذي وعد وزيرُ الاستثمار بمناقشته وبحث إمكانية حله مع الوزارات المعنية، وكذا تحديد كافة الحوافز اللازمة بهدف مساعدة الشركة على ضخ استثماراتها الجديدة في مصر وإقامة المدينة التكنولوجية التي تنوي تدشينها بمصر خلال الشهور المقبلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان