إعلان

7 اختلافات رئيسية بين ''فيسبوك'' و''تويتر''

02:07 م الأحد 06 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

رغم أن معظم الأحاديث عن مواقع التواصل الاجتماعي سوف تضع فيسبوك وتويتر في نفس الفئة، الإ أن الواقع يظهر أن كلا الشركتين مختلفتين تمامًا عن بعضهما البعض.

وأوضح تقرير نشر على الموقع الالكتروني لفضائية (CNBC) الأمريكية المتخصصة في شئون الاقتصاد حول العالم، أنه بينما كان الفارق الواضح بين الشركتين أن فيسبوك صمم خصيصًا لربط الأصدقاء، بينما كان تويتر يركز على تبادل ملايين الأشخاص الذين لا يعرفوا بعضهم حول العالم للأفكار والأحاديث، الإ أن اتجاه تويتر لطرح أسهمه في البورصة من خلال طرح عام أظهرت وجود اختلافات كبيرة بين الشركتين.


اختلافات اقتصادية جوهرية

أولًا: تويتر تعتبر شركة صغيرة للغاية مقارنة بفيسبوك، حيث يبلغ عدد الأشخاص النشطاء على تويتر 215 مليون شخص شهريًا، بينما يصل الرقم على فيسبوك إلى 1.5 مليار شخص.

ثانيًا: في الوقت الذي قررت فيه فيسبوك طرح أسهمها في البورصة، كانت تحقق أرباحًا سنوية لفترة تجاوزت 3 سنوات متتالية، بينما فشلت تويتر حتى الآن في تحقيق أرباح، رغم إعلانها نيتها طرح أسهمها في البورصة، حيث سجلت الشركة صافي خسارة بلغ 69.3 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2013.

ثالثًا: تويتر لم يحتوي على إعلانات حتى عام 2010 بإعلان عن "تسويق تغريدتك"، كما لم يطلق أي إعلانات على الموبايل حتى هذا الصيف، بينما أطلقت فيسبوك عددًا من الإعلانات مع بدايتها في عام 2004، كما توسعت في شبكة الإعلانات والتسويق بدءً من 2006.

رابعًا: قام فيسبوك خلال عام 2011 بإنفاق نحو 11.5 بالمئة من إيرادته على التسويق والبيع، بينما أنفق تويتر نحو 27.3 بالمئة من إيرادته على البيع والتسويق خلال نفس العام.

خامسًا: تعتبر إيرادات تويتر نسبة إلى رأسماله أعلى وأسرع نموًا من فيسبوك، حيث بلغ بلغت إيرادات تويتر خلال عام 2012 نحو 317 مليون دولار، وهو ما يمثل 3 أمثال إيرادات الشركة خلال عام 2011، كما بلغت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2013 نحو 254 مليون دولار.

سادسًا: تويتر أكثر قوة على الموبايل، حيث يعتبر المدخل لنحو 75 بالمئة من مستخدمي تويتر لتصفح واستخدام الموقع، كما يساهم الموبايل في نحو 65 بالمئة من إيرادات الشركة، بينما كان نصيب فيسبوك من سوق الموبايل حين أرادت طرح أسهمها في البورصة منذ عامين "صفر".

سابعًا: يعتبر هيكل الملكية مختلف في كلًا من تويتر وفيسبوك، حيث لا يوجد بالنسبة لتويتر ملاك أسهم بحقوق تصويت مميزة، فأكبر حصة في ملكية تويتر تعود إلى المؤسس ورئيس مجلس الإدارة، إيفن ويليمز بحصة تبلغ 12 بالمئة، يليه المدير العام جاك دورسي بحصة تبلغ 4.8 بالمئة.

بينما تعد فيسبوك شركة مؤسسية يتحكم فيها رئيس مجلس الإدارة والمؤسس، مارك زوكربيرج، بفضل حصتها التي تبلغ 57 بالمئة من ملكية فيسبوك.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان