إعلان

41 شركة مصرية في معرض متخصص في منتجات الرخام والجرانيت بإيطاليا

06:14 م السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، على اهتمام شركاء مصر التجاريين بزيادة تعاملاتهم في السوق المصرية، وتجاوزهم أحداث 30 يونيو، وهو ما تعكسه حجم الصفقات التي فازت بها 41 شركة مصرية شاركت مؤخراً في معرض مارموماك والذي استضافته مدينة فيرونا بإيطاليا، والمتخصص في تكنولوجيا وتصميمات ومنتجات الرخام والجرانيت والمنتجات الكيماوية.

وقال في بيان له، السبت، إن ''مصر شاركت للعام الثامن علي التوالي في المعرض، الذي يعد من أهم المعارض الدولية المتخصصة في مجال مواد البناء، حيث نافسنا أكثر من 1200 شركة من نحو 53 دولة شاركت في فعاليات الدورة الـ 48 للمعرض''.

وأشار إلى أن صادرات القطاع الصناعي، بلغت نحو 28 مليار و801 مليون جنيه خلال الفترة من عام 2010 حتى اغسطس 2013 منها 9 مليارات و706 مليون جنيه من قطاع مواد البناء فقط.

من جانبه، قال المهندس علي عبد القادر رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري لمواد البناء، إن أداء القطاع خلال الفترة الأخيرة ''جيدة''، حيث لم يحدث انكماش في حجم صادراته، ولا في اهتمام الشركات المصرية بالمشاركة في المعارض الدولية، لافتاً إلى أن مساحة الجناح المصري بمعرض ايطاليا زاد العام الحالي وبصورة ملحوظة عن العام الماضي.

وأكد على أن النتائج المبدئية للمشاركة المصرية بالمعرض جيدة قد تزيد عن نتائج العام الماضي، مستبعداً أي تأثر للتوترات السياسية بعد 30 يونيو على حركة الصادرات خاصة لأوروبا، نظراً لأن معظم عملاء القطاع في أوروبا يتعاملون مع مصر منذ سنوات طويلة ويعرفون جيداً تطورات الأوضاع.

وتوقع عبد القادر إلغاء إيطاليا لقرار حظر سفر رعاياها لمصر قريباً، مشيراً لتلقيه أنباء في هذا الصدد، وهو ما سيسهم في زيادة حجم تعاملات مصر مع السوق الايطالية بوجه عام.

وحول توقعاته لأداء قطاع مواد البناء خلال الفترة المقبلة، أكد أن القطاع مهيئاً لزيادة حجم استثماراته وصادراته، حيث أنه الأكبر من حيث حجم الصادرات، ولكن الأمر مرهون باستعادة الأمن بصورة كاملة، فهو مفتاح النمو خاصة وأن معظم المحاجر تقع في مناطق جبلية أو منعزلة عن العمران، حسبما قال.

وكشف عن اختياره نائباً لرئيس الجمعية العالمية للأحجار الطبيعية، والتي تضم أعضاء من 17 دولة عبر العالم، ومقرها الرئيسي بمدينة مدريد باسبانيا، ليكون أول مصري يفوز بهذا المنصب، لافتاً إلى أنه من خلال منصبه في الجمعية العالمية سيركز على الترويج للسوق المصرية عالمياً، وزيادة الوعي بأهمية استخدام الأحجار الطبيعية من الرخام والجرانيت باعتبارها مواد صديقة للبيئة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة حنان إسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري، أن كبرى الشركات المصرية العاملة في مجال صناعة الرخام والجرانيت شاركت بالمعرض ضمن سلسلة من المشاركات الفعالة التي قام بها قطاع مواد البناء في عدة معارض دولية أخرى في الصين والمانيا وعدد من الدول العربية والافريقية والأوروبية في إطار خطته لمضاعفة صادراته وفتح المزيد من الأسواق للمنتجات المصرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان