إعلان

تعميم المحاسبة الآلية لسيارات الأجرة والنقل الخفيف ضريبياً خلال شهرين

03:50 م الجمعة 04 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

قال ممدوح عمر، رئيس مصلحه الضرائب المصرية، إن المصلحة استكملت الاستعداد لتطبيق المرحلة الثانية من البرنامج ''المميكن'' لمحاسبة السيارات الأجرة و النقل الخفيف ضريبياً.

وأكد رئيس المصلحة، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه، الجمعة، على أن نظام المحاسبة الإلكترونية لسيارات الأجرة والنقل الخفيف، يطبق حالياً بنجاح في 50 مأمورية بين القاهرة والجيزة و القليوبية كمرحله أولى، وسيتم تعميمه على مستوى الجمهورية خلال شهرين.

وأضاف فتحي شعبان، رئيس الإدارة المركزية للفحص، أنه تم تزويد ذاكرة البرنامج بقواعد المحاسبة الضريبية، ووفقاً لها يتم عمل مذكرة الفحص و إصدار نموذج 19 وحساب الضريبة المستحقة عن الممول.

وأوضح فتحي، أن النظام الجديد يهدف إلى اختصار الوقت في محاسبة السيارات والقضاء على التكدس اليومي لتزاحم الممولين من أصحاب السيارات أمام المأموريات المختلفة، للحصول على التراخيص، مشيراً إلى أن قواعد المحاسبة التي تم تزويد البرنامج بها تأتي في إطار التعليمات التنفيذية لإدارات الفحص والتي تم الاتفاق بشأنها مع نقابة النقل البري، حيث تكون الضريبة في حدود 1جنيه يومياً لأغلب سيارات الأجرة.

ولفت، فتحي أن المصلحة لن تتحمل أي تكلفة إضافية، حيث تم إعداد البرنامج بواسطة موظفيها العاملين في إدارات الفحص، و إدارات الحاسب الآلي، كما أن الممول هو الآخر لن يتحمل أي تكلفة مقابل الخدمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان