إعلان

السفير التركي يوضح حقيقة أنباء انسحاب المستثمرين الأتراك من مصر

09:25 ص الجمعة 04 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

نفى السفير التركي بالقاهرة، حسين عوني بوطصالي، ما تردد بشأن انسحاب المستثمرين الاتراك من السوق المصري عقب 30 يونيو، مؤكدًا أنه لم ينسحب أي من المستثمرين الأتراك من مصر.

وقال بيان للسفارة التركية بالقاهرة، نشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الخميس، إن السفير التركي قال على هامش زيارته لمستشفى أبو الريش للأطفال، برفقة عدد من ممثلي الشركات التركية العاملة في مصر، الخميس، أن الرئيس التركي عبد الله جول أبدى سعادته بإعـلان أن اهتــمام المستثمرين الأتراك بمــصر مسـتمر، وبأن شركة تركية كانت بصدد التحضير لخطة استثمارية لإنشاء مصنع جديد لمنـتجات الورق بقيمة 150 مليون دولار أمريكي.

وقال بوطصالي: "قد يكون هناك ثلاثـة أو أربعة مستـثمـرين قد قامـوا بوقف الإنتاج خلال عام 2011 و 2012، نظرا للظروف الداخليـة أو لظروف السـوق، ولكني أشهد بأنه ليس هنـاك انهاء للأعمـال وأن كل المصانع التركية مستـمرة في نشاطاتهم الانتاجيـة والتجارية.

وكانت تقارير إعلامية أجنبية ومصرية قد رددت مؤخرًا أن نحو 500 شركة عالمية قد سحبت استثماراتها من مصر، منها عدد كبير من الشركات التركية العاملة في مصر، عقب أحدث 30 يونيو، التي أطاحت بحكومة الرئيس السابق محمد مرسي.

وأشار السفير التركي إلى أن احدى الشركات التركية ستقوم بتأسيس دور كامل بمستشفى أبو الريش للأطفال لتدريب الممرضات العاملين بها، وإلى مشروع لتدريب عدد من الممرضات بتركيا، والقيام بدعوة عدة مستشفيات تركيــة لإنشاء علاقات توأمة مع نظيراتها في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان