إعلان

مستورد: صعود اليوان الصيني أمام الدولار وراء ارتفاع الأسعار في مصر

12:11 م الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن ارتفاع اليوان الصيني أمام الدولار الأمريكي يعد أحد أسباب زيادة أسعار السلع المستوردة من الصين خلال الفترة الأخيرة.

وقال ''شيحة'' في تصريحات هاتفية لمصراوي، إنه على الرغم من انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه خلال الشهور الأربعة الأخيرة إلا أن ارتفاع اليوان أمام الدولار قلص من تأثير هذا الانخفاض على أسعار السلع المستوردة من الصين بدرجة ما.

وانخفض سعر الدولار الأمريكي خلال الفترة التي أعقبت أحداث 30 يونيو وحتى الآن في البنوك، من 7.06 إلى 6.88 جنيه، بينما وصل في السوق السوداء إلى 7.15 جنيه بعدما ارتفع خلال الشهور التي سبقت هذه الأحداث إلى 8 جنيهات.

وأضاف ''شيحة'' إن النسبة التي يرتفع بها اليوان أمام الدولار خلال أي فترة لا تزيد عن 5 بالمئة، رغم أنه وصل لمستويات قياسية لأن كلا الدولتين لديهما اقتصادات قوية.

وكان بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) حدد متوسط سعر اليوان أمام الدولار الأمريكي عند 6.1575 في 12 سبتمبر الماضي، وهو أعلى متوسط على الإطلاق لسعر صرف العملة الصينية - بحسب وكالة رويترز- منذ أن اتخذت بكين خطوة تاريخية في 2005 بالسماح لقيمة عملتها بالارتفاع.

وقال ''شيحة'' إنه لا يستطيع التوقع بشأن سعر اليوان أمام الدولار، لأنها أمور تخضع لعدد من العوامل والأحداث في الفترة القادمة، حيث ''من الممكن أن يرتفع الدولار مرة أخرى بعد انخفاضه''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان