إعلان

عمران يبحث إنشاء بورصة للعقود الآجلة خلال اجتماعاته مع رؤساء 6 بورصات

05:30 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قالت إدارة البورصة المصرية أن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة سوف يختتم اليوم الثلاثاء اجتماعات اللجنة التنفيذية والجمعية العامة واللقاء السنوي لاتحاد البورصات العالمي WFE والتي تنعقد هذا العام بالمكسيك.

وأوضح بيان صادر عن البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، أنه على هامش المؤتمر التقى رئيس البورصة المصرية برؤساء بورصات كل من سنغافورة و(Nasdaq OMX) وبورصة وارسو البولندية وبورصة (NYSE Euronext) وبورصة كوريا الجنوبية وبورصة NSE الهندية.

وركزت هذه اللقاءات على مدى جدوى توجه البورصة المصرية لإنشاء سوق للعقود الآجلة وذلك من حيث التوقيت ونوعية الأدوات المالية التي يمكن تداولها بالإضافة لنظام التداول وكذا آليات التسوية والمقاصة لما لهذه الأسواق من خبرة في هذه النوعية من الأدوات المالية.

ومن جهة أخرى، وخلال لقاء رئيس البورصة المصرية بنائب الرئيس التنفيذي لبورصة (NYSE Euronext)، تم وضع الخطوط النهائية لتداول العقود المستقبلية المبنية على مؤشر إيجي إكس 30، والتي من المنتظر بدء تداولها في سوقها التابعة NYSE Liffe مطلع العام المقبل.

ومن المقرر أن يزور البورصة المصرية خلال الشهر المقبل وفد رفيع المستوى من بورصة (NYSE Euronext) لوضع أطر التعاون وبحث آليات الربط بين السوقين، بالإضافة إلى الانتهاء من اللمسات النهائية اللازمة لتداول العقود المستقبلية لمؤشر EGX30 في NYSE Liffe

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان