إعلان

القابضة للغازات تتلقى عروض توريد وحدات لتخزين الغاز نهاية أكتوبر

01:46 م الجمعة 25 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال المهندس طاهر عبدالرحيم رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ''ايجاس ''، إن الشركة ستتلقى عروض الشركات الدولية لإنشاء وحدة عائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادته لحالته الغازية نهاية الشهر الجاري.

وأضاف طاهر، أن هذه العروض ستخضع لنظام الممارسة وليس المناقصة الدولية، موضحاً أن الممارسة ستتيح للشركة القابضة للغازات الطبيعية الدخول في مفاوضات مباشرة مع أصحاب العروض للحصول على أحسن الشروط المالية والفنية، والوحدة مرفأ عائم يستخدم في استيراد الغاز الطبيعي المسال.

وتتيح الممارسة حسب القانون 89 لسنة 1998 المصرى للجهة الحكومية الدخول في مفاوضات مباشرة مع الشركات المتقدمة للعروض، للحصول على أفضل الشروط والتسهيلات فيما تحدد المناقصات قيوداً صارمة تضع العرض المالي في مرتبة أولى لارساء العطاء على الشركات المتقدمة.

وقال مسؤول بارز في مجموعة القلعة للاستثمارات المالية، إن الشركة ستتقدم مجدداً لهذه الممارسة المتعلقة بتوريد وحدات عائمة لتخزين الغاز الطبيعي.

وأضاف '' تقدمنا في المرتين السابقتين ..لتوافر الخبرات الفنية والمالية لدى تحالفنا''.

وكانت شركة القلعة وشريكتها اكسلريت قدمتا العرض الوحيد في مناقصة هيئة البترول المصرية لتوريد هذه الوحدات، قبل أن تقوم الهيئة بإلغائها مطلع الشهر الماضي لعدم توافر عروض ملائمة.

ولا يمكن لمصر استيراد الغاز بدون هذه الوحدات المقرر أن تقام في ميناء العين السخنة.

وأعرب مسؤول شركة القلعة والذي فضل عدم ذكر هويته عن أمله في أن تسرع السلطات المصرية في إجراءات هذه الممارسة لضمان توريد الوحدات قبل الصيف المقبل وتأمل الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ''في توريد هذه الوحدات قبل حلول الصيف حيث يزداد الطلب على الغاز لمحطات الكهرباء.

وتعاني مصر من فجوة متنامية في كميات الغاز المطلوبة للسوق المحلية، مع تجاوز الطلب المحلي حاجز 6 مليارات قدم مكعب يومياً، في مقابل إنتاج يبلغ 5.4 مليار قد مكعب يومياً، حسب بيانات الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان