إعلان

وزير التضامن: ميزانية الأجور ارتفعت إلى 100 مليار جنيه في عهد الإخوان

11:26 ص الخميس 24 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، إن قرار تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور قرار لم تعرفه مصر منذ عام 1975.

وأضاف البرعي خلال حوارة في برنامج '' الصورة الكاملة '' علي الفضائية '' أون تي في '' مساء الاربعاء ، أن ميزانية الأجور في عهد الإخوان المسلمين زادت إلى 100 مليار جنيه ، مشيرا أن وزارة التضامن بذلت قصارى جهدها لتطبيق الزيادة الـ 10 % للمعاشات، والتي ستطبق بدءً من شهر يناير 2014 .

وتابع أن هناك العديد من الخطوات التي أتخذت بشأن التأمينات الاجتماعية ومنها ان أصحاب المعاشات هم الاغلبية في مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهذا المجلس هو المسؤول الأول في مواجهة المشاكل التي تواجهه الوزارة كالزيادات والمفاوضات وكيفية سداد المديونات.

واشار إلى أن الحكومة ستقوم بتسديد المديونات ليس نقدا فقط، ولكن عن طريق احالة المشاريع الناجحة إلى التأمينات الاجتماعية، أو التبرع بالأراضي المملوكة للدولة إلى وزارة التضامن.

وأوضح أن الوزارة تتعاون مع الجانب الاماراتي لتطوير العشوائيات وتطوير 101 قرية الاكثر فقرا علي مستوي الجمهورية ، مؤكدا أن هناك ايضا تعاون مشترك بين وزارة التضامن ووزارة التنمية المحلية ووزارة الاسكان في عملية تجميل عدد من العشوائيات، ولكن لن تعلن الوزارة عن الجهود المبذولة الآن في تطوير العشوائيات .

وأكد برعي أنه يريد تعديل القانون الخاص ببنك الاستثمار، حتى لا يتم ارسال فوائض التأمينات الاجتماعية إلى بنك الاستثمار، مؤكدا أهمية وجود قانون تشريعي يطبق هذا الاقتراح، وأن من ضمن التطويرات انه سيتم تحويل بنك ناصر إلى بنك للتأمينات الاجتماعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان