إعلان

وزير التأمينات: تكلفة قرار زيادة المعاشات تصل إلى 3.9 مليار جنيه سنويًا

01:24 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي والتأمينات، أن التكلفة الشهرية لزيادة قيمة المعاشات المقررة بنسبة 10 بالمئة بحد أدنى 50 جنيهًا وبدون حد أقصى، تقدر بنحو 392 مليون جنيه بما يعادل 3.9 مليار جنيه سنويًا.

وأشار خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء، تلقى مصراوي نسخة منه، إلى أنه تم الاتفاق بين وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي على توزيع المبلغ المدرج كالتزام على الخزانة العامة للدولة في موازنة السنة المالية الحالية (2013 - 2014)، لهيئة التأمين الاجتماعي، والبالغ قدره 27.611 مليار جنيه، بين صندوقي الهيئة بما يكفل توفير التمويل اللازم لتغطية تكلفهة الزيادة المقترحة للمعاشات بنسبه 10 بالمئة من المعاش الإجمالي في يناير 2014 بالنسبة لصندوقي التأمين لقطاع الأعمال العام والخاص.

ومن المفترض أن يقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الزيادة الاستثنائية الدائمة لنحو 9 ملايين مستفيد من أصحاب المعاشات بنسبة 10 بالمئة بدءًا من يناير القادم، والتي أعلن عنها كل من وزير المالية والتضامن الاجتماعي خلال تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان