إعلان

رامز: رد وديعة قطر لـ''شعور مصر بالإهانة'' والسوق السوداء للدولار لم تنته

12:27 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد هشام رامز، محافظ البنك المركزي، أن قرار البنك المركزي برد الوديعة القطرية كان قرارا لا رجعة فيه لأن مصر شعرت بإهانة، مشددًا على أن مصر أكبر من أي أموال أو قروض أو منح ومرت بظروف أصعب مما تمر به الآن.

وقال رامز في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''ممكن'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' مساء أمس الثلاثاء :''مصر معروفة بسمعتها عالميا بأنها لم تتخلف من قبل عن دفع مديونياتها، وقرار إعادة المنحة القطرية كان قرار للبنك المركزي دون تدخل من أحد، ووصل الاحتياطي النقدي لمصر في الوقت الراهن لنحو 18.9مليار دولار''.

وأوضح محافظ البنك المركزي أن تحجيم السوق السوداء في الفترة الأخيرة جاء مع عودة الثقة للمواطنين، ووجود تعليمات بالبيع والشراء لأي مبلغ من الدولارات داخل البنوك، لافتا إلى أن السوق السوداء في مصر لم تنته ولكنها في طريقها للتراجع.

وتابع :''شائعات تراجع الودائع في البنوك لا أساس لها من الصحة فاجمالي الودائع في أغسطس الماضي تريليون و200 مليار جنيه مقابل 936 مليار جنيه في يناير 2011، فالودائع في الجهاز المصرفي ارتفعت، واعتبارا من يناير القادم سيتم فتح التحويلات الدولارية لـ 200 ألف دولار''.

وعن قرض صندوق النقد الدولي أكد هشام رامز أن توقيت القرض لمصر الآن غير مناسب، منتقدا في هذا الإطار تعامل صندوق النقد الدولي مع مصر في الفترة الأخيرة واصفا إياه بغير المقبول.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان