إعلان

مصر تبدأ استيراد الغاز لمحطات الكهرباء مايو المقبل

03:20 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (الأناضول):

قال أحمد إمام، وزير الكهرباء المصري، إن بلاده ستبدأ في استيراد كميات من الغاز الطبيعي، بحلول مايو من العام المقبل، لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود خلال صيف 2014.

وأضاف إمام في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء بالقاهرة، إن محطات الكهرباء، ستحتاج إلى كميات إضافية من الغاز عن المعدلات الحالية بنحو 12 مليون متر مكعب يوميا.

وبحسب الوزير المصري، تبلغ إمدادات الغاز الطبيعي الحالية نحو 88 مليون متر مكعب يوميا، بينما يتوقع أن تصل في الصيف المقبل إلى 100 مليون متر مكعب.

وقال إن استيراد الغاز يأتي في إطار خطة قصيرة الأجل، بينما تسعى الحكومة لتوفيره من خلال خطة أخرى طويلة الأجل اعتبارا من عام 2016 عبر تطوير حقول الغاز القائمة وسداد مستحقات شركات البترول الأجنبية العاملة في السوق المصرية.

ووصلت مديونيات الهيئة العامة للبترول للشركات الأجنبية العاملة في مصر، إلى 6.2 مليار دولار حتى نهاية سبتمبر الماضي، حسب تصريحات لوزير البترول المصري شريف إسماعيل بداية أكتوبر الجاري.

وتظهر افصاحات مالية لشركات ''بي.بي'' و''بي.جي'' البريطانيتين وأباتشي الأمريكية و''إديسون'' الإيطالية و''ترانس جلوب إنرجي'' الكندية، أن مصر مدينة لها بأكثر من 5.2 مليار دولار حتى نهاية 2012.

وقال وزير البترول المصري في بيان له في وقت سابق اليوم الثلاثاء إنه سيتم في القريب العاجل توقيع 21 اتفاقية بترولية جديدة مع شركات بترول عالمية، باستثمارات حدها الأدنى 712 مليون دولار.

وأضاف أن الشركات الأجنبية رصدت ما يزيد على 8 مليار دولار لأغراض التوسع في مصر.

وبحسب وزير الكهرباء المصري، فإن قدرات محطات الكهرباء المستهدفة خلال العام المقبل، تصل إلى 28 ألف ميجا وات، فيما تبلغ حاليا نحو 25 ألف ميجا وات.

وترتفع معدلات استهلاك الكهرباء في مصر، خلال أشهر فصل الصيف، فيما شهدت البلاد انقطاعات متكررة في التيار خلال هذا الفصل على مدار الأعوام الأخيرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان