إعلان

تاجر: 60% تراجعًا بالإقبال على اللحوم في موسم العيد

02:36 م الإثنين 21 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن الإقبال على اللحوم والأضاحي خلال موسم عيد الأضحى هذا العام كان ضعيفًا مقارنة بالعام الماضي، وإن نسبة التراجع وصلت إلى نحو 60 بالمئة.

وأضاف خلال تصريحات هاتفية لمصراوي، أمس الأحد، أن موسم العيد انتهى هذا العام والكثير من الجزارين لم يبيعوا اللحوم التي لديهم بالكامل، وأن اللحم الضأن أكثر الأنواع تراجعًا خلال هذا الموسم نظرًا لصغر حجم الخروف وكثرة السمين الموجود به.

وأكد "عبد الباسط" أنه من ضمن نحو 9 ملايين ماشية موجودة بمصر تم ذبح نحو مليوني ماشية فقط، مقابل نحو 3.5 مليون ماشية خلال العام الماضي، موضحًا أنه من المفترض أن يصل الاستهلاك إلى ما بين 5 و6 ملايين ماشية إذا كان الاقتصاد في حالة جيدة.

وكان محمد شرف النائب الآخر لرئيس الشعبة، قد قال لمصراوي في تصريحات هاتفية منذ أيام، إن أسعار اللحوم ارتفعت بنسبة 25 بالمئة، مرجعًا ذلك إلى ارتفاع تكاليف النقل.

ومن ناحيته، أرجع "عبد الباسط" خلال تصريحاته لمصراوي، أسباب تراجع الإقبال على اللحوم والأضاحي هذا العام، إلى حالة الغلاء التي تسيطر على الأسواق، بالإضافة إلى الانفلات الأمني على الطرق الرئيسية وهو ما تسبب في عدد من حالات سرقة المواشي على هذه الطرق، وحظر التجول الذي تفرضه الحكومة الحالية، وأيضًا ضعف الحالة الاقتصادية للمواطن المصري خلال الفترة الحالية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان