إعلان

الحكومة تعتزم ضخ 24.5 مليار جنيه إضافية لرفع معدل النمو إلى 3.5%

02:39 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، أن الحكومة تعتزم ضخ اعتمادات إضافية بنحو 24.5 مليار جنيه، وهو ما يمثل أكثر من 1 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي المستهدف للعام المالي، بهدف تحفيز الاقتصاد القومي وإعادة دوران عجلة الإنتاج، مع إعطاء الأولوية للبرامج كثيفة التشغيل وذات البعد الاجتماعي.

وأوضح العربي، في تصريح نشر على الموقع الرسمي لوزارة التخطيط، مساء أمس السبت، أن الحكومة تهدف إلى بدء العودة بمعدلات النمو الاقتصادي لتصل إلى 3.5 بالمئة مقارنة بنحو 2 بالمئة في المتوسط سنويا، خلال السنوات الثلاثة الماضية، على أن يكون هذا النمو ''احتوائيا'' ويحدث تحسنا حقيقيا في مستوى معيشة المواطن ومستوى الخدمات العامة المتاحة لهم.

وأشار وزير التخطيط إلى أن الخطة تتضمن تنفيذ برنامج قومي لتطوير مزلقانات السكك الحديدية بتكلفة إجمالية نحو 2,7 مليار جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من رصف طرق ورفع كفاءة الجسور والكبارى، فضلا عن تدعيم شبكة النقل العام بالقاهرة بعدد 600 أتوبيس بتكلفة إجمالية إضافية تبلغ 655 مليون جنيه.

وأضاف أن الخطة تتضمن أيضا البرنامج القومي للإسكان الاجتماعي، وكذلك البرنامج القومي لاستصلاح الأراضي، وبرامج خاصة بتطوير شبكات المياه والصرف الصحي والغاز الطبيعي، بجانب وضع خطة متكاملة للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية خلال فترة زمنية محددة وذلك ضمن التخطيط العمراني الإقليمي القومي الشامل، مع التركيز على الأكثر خطورة، مع وضع تصور شامل ومستدام لعلاج مشكلات الزراعة المصرية ودعم الفلاح المصري بما يمكنه من رفع الإنتاجية والمساهمة في تلبية الاحتياجات الأساسية للمجتمع.

ونفى وزير التخطيط الدكتور ما نشر على لسانه بأن الوضع الاقتصادي في مصر حاليا ''أصبح ممتازا''، لافتا إلى أن المؤشرات الأولية للربع الأول من العام الحالي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر من العام الجاري تشير إلى بدء تعافى الاقتصاد المصري مقارنة بالوضع قبل 30 يونيو الماضي إلا أن التحدي الأهم مازال يكمن في تكثيف الجهود من أجل تحسين مناخ الاستثمار ومعالجة مشاكل المستثمرين وضخ المزيد من الاستثمارات الخاصة فى شرايين الاقتصاد المصري، وهو ما تسعى الحكومة بكل جدية للتعامل معه خلال الفترة القادمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان