إعلان

وزير الصناعة: تنفيذ خطط تنموية لمحافظات الصعيد

02:54 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، أن الحكومة بدأت في وضع مجموعة من البرامج والخطط لتنمية محافظات الصعيد والتي عانت كثيراً من عدم الاهتمام والتهميش خلال المرحلة الماضية.

ولفت الوزير خلال اجتماع مع نقابة المستثمرين الصناعيين، إلى وجود تنسيق مع المحافظين فى تلك المحافظات لتطوير وترفيق المناطق الصناعية بها واستكمال المشروعات الخدمية والصناعية الأمر الذى ينعكس إيجابياً على توفير مزيد من فرص العمل وتحقيق العدالة الاجتماعية والارتقاء بالخدمات الجماهيرية لأبناء الصعيد.

وقال الوزير إن هذه الإجراءات تأتى فى إطار اهتمام الدولة بكافة أجهزتها لتطوير وتنمية محافظات الصعيد والعمل على خلق تنمية حقيقية تلبى الاحتياجات ومتطلبات المواطنين بهذه المحافظات، لافتاً إلى أن الحكومة جادة فى تنفيذ خطتها وتوفير الموارد المالية اللازمة لعملية التنمية بهذه المحافظات حيث تم رصد نحو 3 مليارات جنيه فى الخطة الاستثمارية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة لترفيق أكثر من 36 منطقة صناعية تستحوذ مناطق الصعيد على نسبة كبيرة منها .

وأشار عبد النور إلى أنه يجري حاليا التنسيق مع اتحاد مستثمري الصعيد ونقابة المستثمرين لهذه المحافظات لعقد مؤتمر موسع بإحدى محافظات الصعيد يضم مجتمع الاعمال ومستثمري الصعيد لاستعراض أهم التحديات ومتطلبات التنمية والعمل علي طرح مجموعة من الحلول غير التقليدية لعدد من المشكلات خاصة فيما يتعلق بمنظومة النقل وارتفاع تكاليفها وتحديث التشريعات المنظمة لحركة الاستثمار وتطوير البيئة التحتية واستكمال ترفيق الاراضي الصناعية بالإضافة الي المشاكل المتعلقة بتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصناعية بهذه المحافظات واعادة النظر للرسوم المفروضة من بعض الاجهزة والمحليات والتي تمثل عبأ على تلك المشروعات .

وأشار الوزير إلى ان مركز تحديث الصناعة وهيئة التنمية الصناعية سيلعبان دوراً مهماً خلال المرحلة المقبلة للتيسير على المستثمرين بمحافظات الصعيد وسيعملان على تقديم التيسيرات اللازمة للمشروعات الصناعية وإزالة كافة المعوقات التى تقف حائلاً أمام عمل تلك المشروعات ،لافتاً إلى أن الوزارة ستعمل على تفعيل دور فروع هيئة التنمية الصناعية بمحافظات الصعيد وتحقيق اللامركزية لاختصار الوقت وسرعة الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بالنشاط الصناعي .

وفيما يتعلق بمشاكل التمويل التى تواجه المستثمرين فى تلك المحافظات أشار الوزير إلى ان هذه المشكلات فى طريقها إلى الحل وسيشعر بها المستثمرين قريباً خاصة فى ظل تطوير السياسات النقدية والمالية التي ادت إلى استقرار سعر الصرف وانخفاض سعر الفائدة الأمر الذى يسهم فى زيادة حركة ونشاط الاستثمارات الصناعية وتوفير الموارد المالية اللازمة للمستثمرين لبدء مشروعاتهم.

وحول برنامج رد الأعباء للمصدرين ودعم ومساندة المعارض الخارجية أكد الوزير على استمرار هذا البرنامج ولكن بآليات وقواعد جديدة تساهم فى إضافة عدد من القطاعات الأخرى وزيادة عدد المستفيدين والبالغ عددهم حالياً 3500 مصدر فى مختلف القطاعات ،لافتاً إلى أهمية المعارض الخارجية فى فتح فرص تصديرية أمام المنتجات المصرية داخل الاسواق العالمية وان الفترة القادمة ستشهد مساندة قوية للشركات المصرية للمشاركة فى هذه المعارض بمختلف الاسواق العربية والإفريقية والأوروبية .

وفيما يتعلق بالإجراءات الجنائية التي اتخذتها الغرف التجارية نحو عدد من المستثمرين بهذه المحافظات لتراكم المديونيات الخاصة بسداد الاشتراك فى الغرف التجارية أشار الوزير إلى انه سيتم بحث هذا الملف مع الاتحاد العام للغرف التجارية وسيتم التوصل إلى حلول مناسبة في المشكلات التى تواجه المستثمرين مع مختلف الغرف .

وقد قام الوزير بحل مشكلة أحد المطاحن المنتجة للدقيق بمحافظة سوهاج والذى تم إغلاقه لمدة 6 أشهر نتيجة لوجود مخالفة لصاحب المطحن حيث قام الوزير بإجراء اتصال مع محافظ سوهاج وتم الاتفاق على إعادة فتح هذا المطحن والذى يضم 500 عامل يمثلون 500 أسرة والاكتفاء بتوقيع الغرامة على صاحب المطحن حتى لا يتم تشريد هذه العمالة التى لا ذنب لها.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان