إعلان

الحكومة تعيد تشكيل مجلس تحديث الصناعة

12:54 م الجمعة 18 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أصدر منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، قراراً بإعادة تشكيل مجلس تحديث الصناعة.

وقال بيان لوزارة الصناعة، تلقى مصراوي نسخة منه، الجمعة، إن التشكيل الجديد يتضمن وزير التجارة والصناعة رئيساً، وعضوية كل من السيد أبو القمصان مستشار الوزير ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس حسن شعراوي ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة، إلى جانب ممثل لكل من وزارتي التعاون الدولي والمالية والجامعات والمراكز البحثية، بالإضافة إلى رئيس اتحاد الصناعات المصرية ممثلاً عن القطاع الخاص الصناعي.

كما يتضمن التشكيل الجديد، محمد زكريا محي الدين ممثلاً عن القطاع الخاص في مجال الصناعات الكيماوية، وعمرو أبو فريخة ممثلاً عن القطاع الخاص في مجال الصناعات الهندسية، والمهندس محمد شكري ممثلاً عن القطاع الخاص في الصناعات الغذائية، وفاضل غزال ممثلاً عن القطاع الخاص في مجال الصناعات النسيجية، وسها سليمان رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، و عمرو البدري خبير التمويل الخاص، و سحر السلاب خبير المشروعات الصغيرة .

وأوضح بيان الصناعة، أن  القرار نص على أن مدة عمل المجلس 3 سنوات، وأن يتم دعوة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة لحضور اجتماعات المجلس دون أن يكون له صوت معدود.

وقال منير فخري عبد النور، إن هذا القرار يأتي في إطار خطة الوزارة لضخ دماء جديدة والاستعانة بكوادر قادرة علي تطوير منظومة تحديث القطاع الصناعي، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة على تفعيل برنامج تحديث الصناعة لاستعادة دوره الايجابي في تطوير وتحديث القطاعات الصناعية الانتاجية، خاصة وأن المركز قد حقق نجاحات كثيرة من خلال تطوير عدد كبير من المصانع المصرية خلال المرحلة الماضية.

وأضاف وزير الصناعة، أنه روعي في التشكيل الجديد لمجلس تحديث الصناعة – والذي لم يعقد اجتماعاته على مدار العامين الماضيين – ضمان التمثيل الكامل لمختلف القطاعات والجهات ذات الصلة، وهو الأمر الذي يسهم في وضع رؤية واستراتيجية جديدة لبرنامج تحديث الصناعة خلال المرحلة المقبلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان